بريدة (السعودية): جدد الدحيل القطري فوزه على باختاكور الأوزبكي 3-صفر الإثنين على ملعب مدينة الملك عبد الله في بريدة السعودية، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وسجل الفريق القطري انتصاره الثالث توالياً مقابل خسارة وحيدة، رافعاً رصيده الى النقطة التاسعة منفرداً مؤقتاً بصدارة المجموعة ومتقدماً بفارق ثلاث نقاط عن الفيصلي السعودي الذي يلتقي سباهان الإيراني في وقت لاحق.

فيما تجمد رصيد الفريق الاوزبكي عند النقطة الثالثة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن سباهان.

وأجاد فريق المدرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو التعامل مع اندفاع منافسه الباحث عن تعويض خسارة الجولة الماضية أمام الدحيل نفسه 2-3 ولعب بتوازن كبير معتمداً على المرتدات حتى تمكن من التقدم عبر رأسية المدافع الدولي بسام الرواي الذي استقبل عرضية البلجيكي ادميسلون جونيور(32).

وفي غمرة بحث باختاكور عن التعديل عزز الكيني مايكل اولونغا هداف النسخة الماضية النتيجة من مرتدة سريعة ليواجه الحارس ويضع الكرة في المرمى (45+2).

واختتم المعز علي الثلاثية مستغلاً تمريرة متقنة من إدميسلون ليضع الكرة من فوق الحارس بطريقة جميلة (47).

وقال المعز علي لاعب الدحيل "عقدنا العزم على الانتصار قبل المباراة من أجل أن نصل إلى النقطة التاسعة ونبلغ الصدارة، لاننا لم نشأ ان ندخل في حسابات معقدة في مسألة العبور الى الدور ثمن النهائي".

وأضاف "حققنا ثلاثة انتصارات متتالية بعدما تجاوزنا كبوة الاستهلال، الآن علينا أن نستعد جيدا للمواجهة المقبلة أمام التعاون التي ستكون مفتاح التأهل إلى الدور الموالي كبطل للمجموعة وهو الهدف الذي وضعناه قبل البطولة".

الجزيرة الإماراتي

وفي المجموعة الثانية، تعادل الجزيرة الإماراتي سلباً مع مومباي سيتي الهندي على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.

وفشل الجزيرة في تكرار فوزه على مومباي بعدما كان تخطاه في الجولة الماضية 1-صفر.

ورفع الشارقة ومومباي رصيدهما إلى 4 نقاط، وهو نفس رصيد القوة الجوية العراقي الذي يلعب لاحقاً مع الشباب السعودي المتصدر برصيد 7 نقاط.

وفي المجموعة الثالثة، فاز فولاد خوزستان الإيراني 1-صفر على آهال التركمانستاتي، بهدف الجنوب إفريقي أياندا باتوسي (39).