باريس: أقيل المدير الرياضي البرازيلي لنادي باريس سان جرمان بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم ليوناردو من منصبه السبت عقب المباراة ضد متز (5 0) في المرحلة الأخيرة، حسب مصدر مطلع على الملف مؤكدا خبرا نشرته وسائل إعلام عدة.

وجاءت إقالة ليوناردو (52 عاما) من مهمته التي استلمها عام 2019، بعد ساعات قليلة من تمديد نادي العاصمة لعقد نجمه كيليان مبابي حتى عام 2025.

لم تكد احتفالات الفريق الباريسي بلقبه العاشر في الدوري تنتهي حتى نشرت وسائل الإعلام "أمازون برايم فيديو" و"آر إم سي" و"فرانس بلو باريس" و"لو باريزيان" و"ليكيب" قرار باريس سان جرمان بالتخلي عن أحد رجاله الرئيسيين.

وأكد النادي الباريسي الذي يرأسه القطري ناصر الخليفي، عقب تمديد عقده نجمه على المدى المتوسط، أنه سيقوم بتغييرات كثيرة من أجل حياة جديدة لمشروعه الرياضي.

وهي المرة الثانية التي يقال فيها ليوناردو من منصبه في باريس سان جرمان بعد فترته الأولى التي استمرت بين 2011 و2013.

ودافع ليوناردو عن ألوان باريس سان جرمان في الفترة بين 1996 و1997.

وكان ليوناردو مهددا بالإقالة منذ أسابيع عدة، على غرار المدرب الأرجنتيني للفريق ماوريسيو بوكيتينو الذي قد يواجه المصير ذاته قريبًا، على الرغم من أن عقده ينتهي عام 2023.

وساهم ليوناردو بشكل كبير في ضم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الصيف الماضي. لكن هالته عانت من الموسم المخيب للآمال للباريسيين الذين خرجوا من ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد الإسباني.