القاهرة: شدد المدرب الجديد لمنتخب مصر لكرة القدم البرتغالي روي فيتوريا على أن الوصول الى ما يبتغيه في مهمته مع "الفراعنة" يحتاج الى بعض الوقت، واعداً بأنه سيسعى "لصناعة صلاح جديد للكرة المصرية".

وكشف فيتوريا أنه تواصل مع قائد منتخب مصر هداف ليفربول الإنكليزي محمد صلاح خلال الأيام الماضية "لكني ارفض الكشف عما دار بيننا".

وعقد فيتوريا الأربعاء مؤتمره الصحافي الأول كمدرب جديد لمنتخب مصر بعقد لأربعة أعوام خلفاً لايهاب جلال المقال من منصبه.

وقال فيتوريا من أحد فنادق القاهرة "لا أحب الحديث عن لاعب بعينه، لكني أحترم العمل الجماعي واسعى لصناعة صلاح جديد للكرة المصرية"، مشدداً على أنه "لا يوجد أحد يستطيع أن يعمل بمفرده، كل لاعب سيتلقى مني نفس الحماس والمعاملة، وأنتم سترون ذلك بأنفسكم".

وأشار فيتوريا الى أنه شخص "عملي جداً وبحثي عن المشاريع جعلني احضر إلى مصر بعدما رأيت طريقة العمل التي شرحها لي حازم إمام (عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة) حيث قال لي إننا سنعمل على مشروع يدعمه 100 مليون مصري، وهذا أمر جعلني متفائلًا للغاية، لقد كان عرضاً لا استطيع رفضه".

وأكد ابن الـ52 عاماً أن هدفه الوصول بالفريق لأفضل نقطة ممكنة.

عملٌ جاد

وأضاف "من اليوم سأكون مصرياً مثل باقي الجماهير التي تدعم المنتخب، أحتاج إلى أن يقف المشجعون خلف منتخبهم فقط"، مشيراً الى أن الوصول الى ما يبتغيه مع المنتخب المصري "يحتاج لبعض الوقت" لأنه "لست ساحراً، وامامي عمل كبير".

وشدد "لابد من عمل جاد لأن الانتصارات والألقاب لا تتحقق بـ50 بالمئة من الجهد"، متحدثاً عن فلسفته الكروية التي تعتمد على "السيطرة والاستحواذ في الملعب، وهذا أمر لا يتحقق بسهولة... بل هو مشروع يستغرق وقتاً... قد ننجح في أوقات لكن في مباريات أخرى قد يكون المنافس أفضل فنياً.