لندن : وقّع الدولي البرازيلي لوكاس باكيتا لاعب وسط ليون الفرنسي عقداً مع وست هام الانكليزي لمدة 5 سنوات مع امكانية التجديد لعام إضافي، حسب ما أعلن الإثنين الناديان.

وبلغت قيمة صفقة البرازيلي 61.630 مليون يورو حسب البيان الذي نشره ليون، منها 18.690 مليوناً مكافآت على مدى السنوات الخمس من العقد، ما يشكّل صفقة قياسية في تاريخ النادي اللندني.

وحدد ليون أنه سيتم دفع نسبة 15 في المئة من مبلغ مكاسب رأس المال المحقق لنادي باكيتا السابق ميلان الإيطالي.

قال لاعب الوسط الهجومي البالغ 25 عاماً عبر موقع وست هام "أنا سعيد جداً لوجودي هنا. آمل في أن تكون بداية رحلة رائعة".

ومن المتوقع أن يعزز باكيتا الذي خاض 81 مباراة في مختلف المسابقات في غضون عامين بقميص ليون، وسجل 21 هدفاً، خط هجوم وست هام الذي يعاني منذ بداية الموسم الحالي اذ لم يسجل سوى هدف في 4 مراحل.

وتابع باكيتا الذي بدأ مسيرته في فلامنغو النادي الأسطوري لولاية ريو دي جانيرو قبل انتقاله إلى ميلان عام 2019 وثم إلى ليون في العام التالي "خاض وست هام العام الماضي موسماً جيداً وآمل في أن يستمر بتحقيق ذلك خلال تواجدي".

مويس

من ناحيته، قال الاسكتلندي ديفيد مويس مدرب "الهامرز": "أنا سعيد لاستقبال لوكاس في وست هام"، مضيفاً "هو لاعب يعجبني منذ فترة طويلة، وموهوب جداً".

وبات باكيتا ثامن لاعب ينضم إلى صفوف وست هام هذا الموسم، حيث من المرجح أن يخوض مباراته الأولى في دربي لندن الأربعاء أمام ضيفه توتنهام ضمن منافسات المرحلة الخامسة.