صعد منتخب فرنسا إلى دور الثمانية من تصفيات كأس العالم الحالية المقامة في قطر، بعد تغلبه على بولندا، 3-1، في المباراة التي جرت بينهما الأحد في دور الـ16، على ملعب الثمامة.

نجح منتخب فرنسا في إنهاء الشوط الأول متقدما بهدف دون مقابل، أحرزه أوليفيه جيرو، فى الدقيقة 44 من زمن المباراة، من تسديدة قوية على يسار المرمى بعد عدة تمريرات متقنة من وسط الملعب من كيليان مبابي، انتهت بجيرو في مواجهة الحارس البولندي فويتشيك تشيزنى.

وأحرز مبابى الهدف الثاني لمنتخب الديوك، في الدقيقة 74 من زمن المباراة، ثم أحرز الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 90، ليقضي على أمال ليفاندوفيسكي، نجم بولندا، ورفاقه.

وأصبح مبابي أول لاعب في التاريخ يسجل تسعة أهداف في كأس العالم قبل أن يبلغ من العمر 24 عاما.

فرنسا في مواجهة بولندا في دور الـ16 بمونديال قطر

الأرجنتين وهولندا تتأهلان لربع النهائي بعد فوزهما على أستراليا والولايات المتحدة

صعود تاريخي للمغرب إلى دور الـ 16 وخروج درامي لألمانيا من مونديال قطر

فرنسا وبولندا في كأس العالم
Getty Images
الإحباط على وجه ليفاندوفيسكي ورفاقه بعد الهدف الثالث في مرماهم

وأحرز ليفاندوفيسكي هدف بولندا في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع في الشوط الثاني، من ركلة جزاء.

وصل منتخب فرنسا إلى دور الـ 16، بعد إنهاء دور المجموعات على رأس المجموعة الرابعة، برصيد 6 نقاط، وكان قد فاز في مباراتين وخسر مباراة واحدة أمام منتخب تونس.

ويسعى الديوك للحفاظ على لقب بطولة العالم، حيث أنهم أبطال النسخة الماضية في روسيا 2018، وسيكون هذا اللقب حال الفوز به هو الثالث في تاريخهم، بعد الفوز بأول لقب في فرنسا عام 1998.

وكان منتخب بولندا قد تأهل إلى دور الـ 16 بعد احتلال وصافة المجموعة الثالثة خلفًا لمنتخب الأرجنتين.

ولعب منتخب الصقور البيضاء 3 مباريات، حصد منها أربع نقاط، وحقق أكبر إنجاز في تاريخه بكأس العالم حين حل في المركز الثالث مرتين عام 1974 في ألمانيا و1982 في إسبانيا.