كتب أسود الأطلس تاريخاً جديداً لكرة القدم العربية بوصولهم إلى المربع الذهبي في مونديال قطر 2022.
وحقق المغرب فوزه التاريخي بنتيجة 1 صفر محافظاً طيلة المباراة على الهدف الرائع الذي سجله يوسف النصيري مستغلاً خروج حارس مرمى البرتغال ديوغو كوستا الخاطئ ليوقّع هدف التقدّم برأسية متقنة (1-0).

ورغم دخول رونالدو في الشوط الثاني من المباراة عجز المنتخب البرتغالي عن تسجيل أي هدف في مرمى الحارس المغربي الذي تألق بصد الكرات رغم الضغط البرتغالي الكبير في دقائق ربع الساعة الأخير من المباراة، حيث شهدت الدقيقة 90+7(الوقت الضائع) رأسية خطيرة لـ بيبي كادت تمنح البرتغال هدف التعادل.

وأضاع المنتخب المغربي عدة هجمات كادت لتكون أهدافا حتمية، لكنها انحرفت في الأمتار الأخيرة قبل المرمى البرتغالي. ففي الدقيقة 90+6(الوقت الضائع) انفرد أبوخلال بحارس البرتغال لكنه فشل في تسجيل الهدف الثاني.

المباراة كانت حماسية وضاغطة وشهدت بطاقات صفراء، كان آخرها في الدقيقة 90+3 حين رفع الحكم الأرجنتيني فاكوندو تيو البطاقة الصفراء الثانية ليقصي المغربي وليد شديرة من الميدان، قبل أن يُطلِق صفارة نهاية المبارة التي انتهت بانجازٍ تاريخي لأسود الأطلس كأول منتخب عربي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم، بعدما فاز على البرتغال على استاد الثمامة في مونديال قطر 2022