القاهرة: أقام أستاذ بالمركز القومي للبحوث دعوى قضائية طالب فيها بإيقاف برنامج quot;48 ساعةquot; الذي يذاع على قناة المحور.
وورد في صحيفة الدعوى التي أقامها الأستاذ الدكتور quot;حامد صديقquot;، و تحمل رقم 50318 لسنة 64 ق، إنه توصل إلى أن السبب في تدهور الأوضاع المعيشية في مصر، وفشل الحكومة في إيجاد حلول لمشاكل الدولة يرجع إلى وفاة الرئيس مبارك، وأنه أقام دعوى سابقة أمام القضاء الإداري طالب فيها بإعلان خبر وفاة الرئيس بشكل رسمي، وإتخاذ الإجراءات القانونية لإختيار رئيس جديد.
وأضاف أن البرنامج استضافه في الحلقة التي أذعيت بتاريخ 5 أغسطس الماضي للحديث عن ملابسات إقامة دعواه، وأسانيده التي تدعم زعمه بوفاة رئيس الدولة، وأن البرنامج استضاف مجموعة أخرى من الخبراء لمناقشته.
وأوضح أنه بعد أن عرض وجهة نظره وأسانيده، فؤجي بالضيوف والمذيع يتهمونه بـ quot;الجنونquot;، والتطاول على رمز الدولة، وتهديد الأمن القومي للبلاد. ويطالبون بعرضه على الطب الشرعي لبيان مدى سلامة قواه العقلية.
وأعتبر صديق ذلك بمثابة سب وقذف في حقه. ودعا المحكمة التي حددت جلسة 2 نوفمبر المقبل لنظر الدعوى إلى تمكينه من الرد على الضيوف والمذيع، أو وقف بث قناة المحور خلال الفترة الزمنية التي يذاع فيها البرنامج.

هرج ومرج
وكان البرنامج قد تحول الى مهزلة صحفية.. عندما قال صديق: ( انا لو غاوي شهرة مكنتش رفعت قضية على جمال مبارك لاسقاط الجنسية، ولا كنت قدمت بلاغ للنائب العام بقول فيه إن الرئيس مبارك متوفي منذ سنوات، ومن يحكمنا الآن quot;دوبليرquot;). على طريقة مسرحية الزعيم لعادل امام.. ولم يكتف صديق بذلك بل قال انه قام برفع دعوى لاسقاط الجنسية عن جمال مبارك.
وطالبه نبيه الوحش بأن يعرض نفسه على طبيب نفسي لبيان قواه العقلية.
وهنا انفجرت القاعة بالصراخ وتم ايقاف البرنامج وإخلاء الأستوديو من المحامي حامد صديق، ثم عاد البث مرة أخرى وإعتذرت قناة المحور للرئيس مبارك وللشعب المصري !