القاهرة: في حوار مع إيلاف تحدثت الفنانة وفاء عامر عن مسلسلها الجديد quot;كاريوكاquot;، مؤكدة أنها انجذبت للقصة لطابعها الانساني في المقام الاول ولتثبت للناس أن حياة الفنان ليست ترفاً فقط، كما يعتقد البعض.
وكشفت عامر عن تقديمها 5 رقصات ضمن المسلسل الذي سيعرض خلال رمضان المقبل، مؤكدة أن العمل مليء بالتفاصيل عن حياتها الانسانية وعلاقاتها السياسية.
وقالت وفاء في حوارها مع إيلافإنه يتبقى لها 3 أسابيع فقط لتنتهي من تصوير المسلسل بالكامل، لافتة الى أنها أنقصت وزنها قليلاً حتى تكون مناسبة لأداء الشخصية، وإليكم المزيد من التفاصيل.


*ما هي آخر اخبار مسلسل quot;كاريوكاquot;؟
**يتبقى لي 3 اسابيع فقط على الانتهاء من تصويره بالكامل، وسعيدة للغاية لكوني نجحت في الانتهاء من التصوير قبل رمضان حتى لا نتعرض لضغط، خاصة وأننا في التصوير بذلنا مجهوداً كبيراً للغاية حتى يخرج بصورة تليق باسم صاحبته وننتظر رد فعل الجمهور عليه.
*تردد أن المسلسل يزخر بالجوانب السياسية؟
**بالتأكيد، ولن أخفيك سراً فإن هذه الجوانب هي سبب تحمسي للشخصية، لكون تحية كاريوكا لها دور سياسي كبير ربما يكون في نظري أهم من الأدوار الفنية أحياناً، ونتطرق خلال احداث المسلسل الى علاقاتها بالرؤساء السابقين من عبد الناصر والسادات، وصولاً الى مبارك، وكيف كانت هذه العلاقة وتعاملها معهم.
تواصل: أيضاً الجانب الإنساني موجود بشكل كبير، فهي مثل أي سيدة أحبت ولكنها وجدت نفسها ضحية بعدما خدعت من حبيبها، وعاشت في بداية حياتها ظروفاً انسانية صعبة ومتعددة، وكذلك عندما أصبحت مشهورة عانت ظروفاً مماثلة، وعندما بدأتمرحلة الكبر إنحسرت عنها الأضواء والشهرة وبدأت اموالها في النفاذ، فكل هذه الجوانب الانسانية أثرت في حياتها بشكل مباشر ونستعرضها خلال العمل.
تتابع : من خلال تحية كاريوكا نقدم الجانب الانساني للفنان ونوصل رسالة مهمة في مضمون العمل للجمهور مفادها أن الفنان لا يعيش حياة ترف كما يعتقد البعض خاصة وأن الوصول الى النجومية أمر صعب للغاية ولا يتم بين ليلة وضحاها.
*كيف تحضرت لدور مليء بكل هذه التفاصيل؟
**ثمة تحضيرات ترتبط بالشكل الخارجي للشخصية وهو ما تم بالتنسيق مع مصمم الملابس والماكيير، بحيث يتلاءم الماكياج والملابس مع كل مرحلة عمرية في حياتها والفترة الزمنية المعاصرة لها، حيث تم تصميم مجموعة من الملابس خصيصاً للعمل، كذلك تم تصميم ماكياج مناسب لكل مرحلة عمرية مع الماكيير شريف هلال، بالإضافة الى إطلاعي على الكثير عن الشخصية وما كتب عنها من اكثر من فرد، حيث وجدت فيلماً تسجيلياً عن حياتها ومشوارها الفني الى جانب السيناريو المكتوب حتى استطيع أن اشعر بالمشاهد قبل تقديمها أمام الكاميرا.
*هل اجريت عمليات تجميل كما تردد في بداية التصوير؟
** لم يحدث على الاطلاق، ولكن ما قمت به من جانبي هو اتباع نظام غذائي لإنقاص وزني قليلاً حتى أكون مناسبة للشخصية، وباقي التفاصيل بالكامل تم استخدام الماكياج فيها، ولم أسافر سراً الى بيروت لإجرائها كما ذكر عبر الانترنت.
*وبالنسبة إلى الرقص؟
**quot;تضحكquot;، لا أعرف سرّ اختزال المسلسل في الرقص، الجانب الانساني بالنسبة لنا كفريق عمل كان الأهم لكن في النهاية لا يمكن بالطبع أن نتجاهل أنها واحدة من أشهر راقصات السينما المصرية وسيضم المسلسل 5 رقصات فحسب إحترامًا لشهر رمضان لكوننا إرتبطنا به كموعد عرض وجميعها أديتها بملابس محتشمة تناسب الشهر الكريم.
*حصلت مؤخراً على تكريم في مهرجان المسرح العربي، كيف استقبلته؟
**التكريمات بصفة عامة دائمًا تمنح الفنان طاقة وحماساً للعمل باستمرار وتقديم افضل ما لديه وانتقاء ما هو جيد منها، الا أن هذا التكريم على وجه الخصوص له مذاق آخر لكونه عن المسرح الذي يعتبر أبا الفنون كما أنني اشتاق للعودة اليه مرة اخرى.
*وجديدك؟
**أريد الحصول على إجازة أقضيها مع إبني عمر بعد انشغالي عنه طوال الفترة الماضية، لذا سأحصل عليها فور الانتهاء من التصوير، ولم أحدد ما هو عملي القادم بعد كاريوكا حتى الان.