لندن: اجرى رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون محادثة هاتفية بعد ظهر اليوم الجمعة مع رئيس مجموعة بريتش بتروليوم (بي بي) كارل هنريك سفانبرغ ابلغه خلالها بquot;قلقهquot; حيال تلوث خليج المكسيك.

وقال متحدث باسم داونينغ ستريت ان رئيس الوزراء اجرى محادثة هاتفية quot;بناءةquot; مع سفنبرغ اثناء وجوده في افغانستان والشرق الاوسط.

واضاف quot;لقد ابلغه بشعوره بالاحباط وخيبة الامل للاضرار البيئية التي نجمت عن التسرب، لكنه اكد ان بريتش بتروليوم مؤسسة اقتصادية مهمة في المملكة المتحدة والولايات المتحدة ودول اخرىquot;.

وتابع المتحدث quot;قال انه من مصلحة الجميع ان تبقى بريتش بتروليوم مؤسسة مالية قوية ومستقرةquot;.

ومن المقرر ان يتباحث كاميرون بشان بي بي هاتفيا السبت مع الرئيس باراك اوباما، كما اكدت رئاسة الوزراء البريطانية بعد ان اثارت انتقادات اوباما العنيفة استياء كبيرا في بريطانيا.

واستنادا لرئاسة الوزراء، فان سفنبرغ قال لكاميرون ان quot;بريتش بتروليوم ستفعل كل ما في وسعها لوقف التلوث النفطي واصلاح الاضرار وتلبية كل طلبات التعويضات المشروعةquot;.

واشارت اجهزة رئيس الوزراء ايضا الى ان وزير المالية quot;جورج اوزبورن ومسؤولين اخرين التقوا سفنبرغ في داونينغ ستريت في وقت سابق اليومquot;.

وبعد هذا الاجتماع، صرح رئيس بريتش بتروليوم لتلفزيون اي.تي.ان quot;اعتقد اننا فعلنا كل ما يمكن لمحاولة سد الابار وقلنا اننا سنفعل كل المنتظر منا لتنظيف التلوث ومعالجة الشكاوى واستخلاص العبر من هذه المشكلة لجعل الحفر في المياه اكثر اماناquot;.