بروكسل: حذرت مفوضة الاتحاد الأوروبي المكلفة بشؤون المساعدات الانسانية كريستالينا جورجييف اليوم من ان الاسابيع المقبلة قد تشهد زيادة سوء الاحوال في باكستان المنكوبة بالفيضانات وذلك بسبب الاحوال الجوية.

وقالت جورجييف للجنة التنمية في البرلمان الأوروبي ظهر اليوم خلال مناقشة الاوضاع في باكستان quot;لست متأكدة من اننا شهدنا ذروة الأزمة حيث ما زالت تتسع وان الوضع قد يزداد سوءا على الرغم من ان الماء انحسر قليلا خلال الأيام القليلة الماضيةquot;.

واشارت جورجييف التي عادت من زيارة الى باكستان الى ان quot;الجمع بين المساعدة الغذائية والماء والدواء والمأوى مع الانتعاش المبكر هو ما نركز عليه في الوقت الراهنquot;.

وقدم أعضاء في البرلمان الأوروبي خلال المناقشة دعمهم للعمل المنجز حتى الان من قبل مفوضة الاتحاد الاوروبي مشددين في الوقت نفسه على ضرورة الحاجة الى ان تكون استجابة ومساعدة الاتحاد الأوروبي المقدمة أكثر تنسيقا وأكثر وضوحا على أرض الواقع.

يذكر ان الاتحاد الأوروبي تعهد مع حكوماته بتقديم ما يصل الى 230 مليون يورو لضحايا الفيضانات في باكستان.

ووفقا لأحدث الارقام الصادرة عن باكستان فقد تأثر حتى الان ما يقارب 6ر17 مليون شخص بالفيضانات حيث ان ثمانية ملايين منهم في حاجة الى مساعدة فورية بعدما دمرت الفيضانات أكثر من ثلاثة ملايين هكتار من المحاصيل.