قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من دبي: كشفت دراسة حديثة أن المعدل اليومي للإصابات الجديدة بفيروس كورونا قد يرتفع إلى 600 ألف حالة بالهند، في حال عدم تسريع حملة التطعيم بالبلاد بحسب وكالة "بلومبرغ" الأميركية.

وأوردت الوكالة أن دراسة حديثة أعدها المعهد الوطني لإدارة الكوارث التابع لوزارة الداخلية الهندية، توقعت أن يرتفع عدد الإصابات اعتباراً من بداية أكتوبر المقبل، وفقًا لما نشر موقع "الشرق".

ولفتت الدارسة إلى أن البلاد قد تتفادى سيناريو 600 ألف حالة جديدة في اليوم وتقليصها بنحو 200 ألف حالة، في حال نجحت الحكومة في تنفيذ خطتها التي تستهدف توزيع 10 ملايين جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في اليوم.

ونصحت الدارسة الحكومة بتطعيم الأطفال أيضاً مخافة إصابتهم بالفيروس في موجة كورونا الثالثة المرتقبة، على الرغم من عدم توفر معطيات علمية عن إمكانية إصابتهم.

وبلغت الموجة الثانية من كورونا ذروتها في الهند خلال مايو الماضي، وأودت بحياة نحو 250 ألف شخص بحسب "بلومبرغ".

ولفتت الوكالة إلى أن استجابة الحكومة للموجة الثانية من الفيروس ووجهت بانتقادات واسعة، فيما انخفضت شعبية رئيس الوزراء ناريندرا مودي إلى 24% خلال أغسطس الجاري، بعد أن كانت في حدود 66% في أغسطس 2020.

وأعلنت الحكومة الهندية الاثنين تسجيل 25 ألفاً و72 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، فيما يعد أدنى مستوى للإصابات منذ 160 يوماً.

وقالت وزارة الصحة إنه تم تسجيل 389 وفاة، مشيرةً إلى أن إجمالي عدد الإصابات بالهند وصل إلى 32.45 مليون حالة وبلغ عدد الوفيات 434 ألفاً و756.