بعثت 95 منظمة سلام نسائية من 24 دولة برسالة الثلاثاء الى رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون ووزير خارجيته ديفيد ميليباند تطلب فيها quot;عدم المس بمبدأ العدالة الدوليةquot; في بريطانيا.

رام الله : قالت منظمة quot;ائتلاف نساء للسلامquot; الاسرائيلية في بيان وزع اليوم، انها صاحبة مبادرة رسالة وجهت الى رئيس الوزراء البريطاني ووزير خارجيته انها quot;تأتي في اعقاب تصريحات براون وميليباند حول نيتهما تقييد مبدأ العدالة الدولية في بريطانيا، بعد قضية وزيرة الخارجية الاسرائيلية السابقة تسيبي ليفنيquot;.

وكان القضاء البريطاني اصدر امرا باعتقال ليفني على خلفية ما ورد في تقرير غولدستون بشأن جرائم حرب ارتكبت في الحرب الاسرائيلية الاخيرة على غزة.

ودفع ذلك ليفني الى الغاء زيارة كانت مقررة الى لندن الاسبوع الفائت واثار ازمة دبلوماسية بين البلدين.

لكن رئيس الوزراء البريطاني اصر على الترحيب بليفني واعرب عن تصميمه على تعديل هذا القانون الذي يجيز للمحاكم البريطانية اصدار مذكرات بحق مشتبه بهم في جرائم حرب حول العالم.

وقالت المنظمة النسوية ان الرسالة التي وجهت الى براون وميليباند quot;تطالبهما بحماية وضمان مبدأ العدالة الدولية، على الرغم من الضغوطات التي تمارس عليهما من قبل مجرمي الحرب وحلفائهمquot;.

واوضحت المنظمة في بيانها ان المنظمات الموقعة على الرسالة quot;ترى ان تقييد مبدأ العدالة يعد تسامحا مع العنف ضد النساء، حيث تدفع النساء والاطفال ثمنا اكبر من حيث الفقر واللجوء وحالات العنف والاغتصابquot;.

وجاء في البيان الذي يحمل توقيع ايلات معوز، المسؤولة في المنظمة النسوية الاسرائيلية quot;نتوجه الى المجتمع الدولي ونطالبه بحماية سكان المنطقة الفلسطينيين والاسرائيليين من مجرمي الحرب الذين يتجولون بحرية بينناquot;.