دعا باراك أوباما الكونغرس لتحويل تصويت مجلس الشيوح على مشروع التأمين الصحي إلى قانون.

واشنطن: اعتبر الرئيس الاميركي باراك اوباما اليوم ان اقرار مجلس الشيوخ لمشروع قانون اصلاح التأمين الصحي quot;تصويت تاريخيquot; وحث الكونغرس على تحويله الى قانون في الاسابيع المقبلة.

وصرح اوباما من البيت الابيض بعد التصويت على القانون quot;في تصويت تاريخي حصل هذا الصباح انضم اعضاء مجلس الشيوخ الى زملائهم في مجلس النواب لاقرار رزمة اصلاح تاريخية للتأمين الصحي...تشريع سيقربنا اكثر نحو نهاية ما يقارب قرن من النزاع لاصلاح نظام الرعاية الصحية في اميركاquot;.

واضاف quot;مع اقرار قانون الاصلاح في كل من مجلسي النواب والشيوخ نحن اخيرا على اهبة الاستعداد للوفاء بوعد الاصلاح الحقيقي والمجدي لاصلاح الرعاية الصحية التي ستؤمن المزيد من الامن والاستقرار للشعب الاميركيquot;.

وكان مجلس الشيوخ قد اقر في وقت سابق من اليوم مشروع القانون الذي يبلغ حجمه 871 مليار دولار بموافقة 60 من أعضائه مقابل رفض 39 آخرين بحيث صوت كل الاعضاء الديمقراطيون لصالحه وصوت كل الاعضاء الجمهوريون ضده.

ولفت اوباما الى ان مشروع اصلاح الرعاية الصحية الذي اقر quot;يتضمن اقسى الاجراءات التي اتخذت حتى الان لاخضاع قطاع التأمين للمحاسبة وسيجعل التغطية الصحية ميسرة ماليا لاكثر من 30 مليون اميركي لا يملكونهاquot; مشيرا الى ان القانون يقلص ايضا من عجز الخزينة الفدرالية بحوالي 3ر1 تريليون دولار.

وذكر انه يتطلع الى العمل مع الكونغرس في الاسابيع المقبلة من اجل الدمج بين نسختي مجلس النواب ومجلس الشيوخ لتحويل المشروع الى قانون.
وكان مجلس النواب اقر اصلاح التأمين الصحي في نوفمبر الماضي بقيمة تصل الى ما يقارب تريليون دولار.