وقعت صدامات اليوم الجمعة بين معارضين وقوات الامن التي تدخلت لإزالة حواجز وضعها انصار مرشح هزم في الانتخابات.
موروني: اعلنت مصادر متطابقة ان صدامات وقعت الجمعة في جزيرة انجوان بين معارضين وقوات الامن التي تدخلت لازالة حواجز وضعها انصار مرشح هزم في انتخابات منتصف كانون الاول/ديسمبر. وكان انصار المرشح والنائب المنتهية ولايته انصار جنفري الذي هزم في الانتخابات التشريعية التي جرت منتصف كانون الاول/ديسمبر نصبوا الاثنين حواجز على الطريق بين بلدة سيما وماتسومودو عاصمة الجزيرة.
وتدخل دركيون الاربعاء لفتح الطريق، حسبما ذكر ضابط في موروني لوكالة فرانس برس. وقال سكان في سيما في اتصال هاتفي من موروني طالبين عدم ذكر اسمائهم ان quot;منازل تضررت ومحلات نهبتquot; خلال هذه العملية.
واكد شاهد آخر ان quot;عددا كبيرا من الاشخاص اوقفوا وسجلت اضرار مادية لكن الوضع تحت سيطرة قوات الامن واستؤنفت حركة السير امسquot; الخميس. وتعرض منزل جنفري للتخريب. واتهم المرشح في تصريح لصحيفة quot;لا غازيت دي كومورquot; الجمعة قوات الامن بتدمير مساكن وquot;نهبquot; منزله.
وقال صحافي قمري يقيم في انجوان لفرانس برس ان المعارض quot;فر عند بدء العمليةquot;. ولم يذكر الدرك اي حصيلة لضحايا العملية. وهزم جنفري في الانتخابات الرئاسية التي جرت في 2006 امام الرئيس الحالي لجزر القمر احمد عبد الله محمد سامبي.
وحقق التحالف الرئاسي فوزا واسعا في الانتخابات التشريعية التي جرت الدورتان الاولى والثانية منها في السادس والعشرين من كانون الاول/ديسمبر.