قرر أعضاء حزب quot;كاديماquot; في الكنيست اليوم رفض إقتراح رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بالإنضمام إلى حكومة وحدة وطنية برئاسته.

غزة: رفض حزب كاديما اليوم إقتراح رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بالإنضمام لحكومة وحدة وجاء هذا الرفض في أعقاب اجتماع عقده هؤلاء الاعضاء مع رئيسة الحزب تسيبي ليفني والتي نقلت اليهم الاقتراح الذي عرضه عليها نتنياهو رسميا يوم امس في اجتماع عقد بديوانه في القدس.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية ان ليفني قدمت لاعضاء حزبها في الكنيست البالغ عددهم 27 نائبا اقتراح نتنياهو وبعد تصويت تبين رفض غالبية هؤلاء للاقتراح. وقالت الاذاعة العبرية quot;ان مشادات كلامية حدثت خلال الاجتماع بين اعضاء كتلة هذا الحزب والذين كان من بينهم من ايد الانضمام الى حكومة نتنياهوquot;.

واعتبر شاؤول موفاز وهو من اقطاب الحزب في كلمة خلال الجلسة quot;ان رئيس الوزراء يدير الاتصالات بهذا الشأن مع حزب (كاديما) انطلاقا من موقف يتسم بالغطرسةquot; مشيرا الى quot;ان الغطرسة ليست بديلا للزعامة الحقيقيةquot;.

واستبق نتنياهو اجتماعه يوم امس مع ليفني بالاعلان عن نيته العمل على شق حزب (كاديما) اذا ما رفضت الاخيرة الانضمام لحكومته التي قال quot;ان اسرائيل تواجه تحديات امنية وسياسية تعزز الحاجة لاقامة حكومة وحدة وطنيةquot;.

واعلن حزبا الليكود وكاديما ان زعيميهما بنيامين نتانياهو وتسيبي ليفني لم يتمكنا من التفاهم خلال لقاء الاحد بشأن تشكيل حكومة وحدة وطنية. وكانت ليفني قد اتهمت نتنياهو بالعمل على شق (كاديما) عبر تقديم اغراءات لنواب الحزب بالحصول على مناصب. واقترح نتنياهو على ليفني في اجتماع امس منصبين او ثلاثة مناصب وزارية بلا حقائب وبدون سلطة حقيقية مقابل انضمامها الى حكومته.