قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اتهمت زعيمة المعارضة في اسرائيل تسيبي ليفني رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم باتباع سياسات quot; قذرة quot; تشبه quot; المياه التي تسير في خطوط المجاري quot;.

غزة: قالت ليفني في ختام اجتماع لحزب (كاديما) الذي تتزعمه ان quot; نتنياهو كان منشغلا طوال الوقت بلعب سياسات قذرة كالمجاري quot; بدلا من اتخاذ قرار في قضية تبادل الاسرى الخاصة بالجندي الاسرائيلي الاسير في قطاع غزة جلعاد شاليط. وتأتي تصريحات ليفني عقب قرار كتلة حزب (كاديما) البرلمانية باغلبية الاصوات رفض اقتراح نتنياهو بانضمام كاديما الى ائتلاف حكومي موسع برئاسته.

وقدم نتنياهو امس عرضا صريحا وجديا يضمن مشاركة ليفني في عملية اتخاذ جميع القرارات السياسية وعضويتها في الطاقم المقرر ان يرأسه ويدير المفاوضات مع الفلسطينيين وذلك في حال موافقتها على الانضمام للحكومة. وقالت ليفني في تصريحاتها التي بثتها الاذاعة الاسرائيلية الليلة quot; اننا لاحظنا خلال الاسبوع الاخير مدى مستوى السخرية التي قدمت من رجل يوجد للاسف على رأس الحكومة في اسرائيل والاول فيها quot;.

واضافت quot; عندما تحبس الامة (في اسرائيل) انفاسها وتنتظر قرارا من نتنياهو بشأن حياة الجندي شاليط ينشغل الاخير باتباع سياسات قذرة مثل تلك التي تسير في خطوط المجاري quot;. وكان نتنياهو واعضاء من حكومته اشترطوا الاسبوع الماضي موافقة حركة المقاومة الاسلامية (حماس) على ابعاد نحو 130 اسيرا الى خارج الضفة الغربية للموافقة على عرض الماني باتمام عملية تبادل للاسرى. كما ابدت حكومته رفضا كما تردد لاطلاق سراح اسرائيل ما تعتبرهم quot; من اصحاب الوزن الثقيل quot; في اشارة الى هؤلاء الذين اتهموا بقتل اسرائيليين وهو الامر الذي يرحج عدم اتمام صفقة تبادل الاسرى المتوقعة