Italy's Prime Minister Silvio Berlusconi addresses a news ...

سيلقي رئيس الوزراء الايطالي كلمته باللغة الايطالية في الكنيست الاسرائيلي، وهو الامتياز الذي لا يمنح إلا لعدد قليل من قادة العالم.

روما: من المقرر أن يقوم رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني بزيارة دولة الى اسرائيل في غضون شهر تقريباً، على الرغم من الاعتداء الذي تعرض له منذ بضعة أسابيع ونقل على اثره إلى المستشفى بسبب اصابات في الوجه.

وقالت صحيفة هآرتس الاسرائيلية أن الكنيست تلقى قبل أيام قليلة برقية من أحد مستشاري برلسكوني تفيد ان رئيس الوزراء الايطالي لاينوي أن يفوت زيارته للبرلمان الاسرائيلي، وأن quot; هذه الزيارة هي واحدة من الملامح الأساسية في حياتهquot;، وان الكلمة التي سيلقيها أمام الكنيست المجتمع بكامل أعضاءه ستكون بالنسبة إليه الأكثر أهمية في حياته بعد الخطاب الذي ألقاه في الكونغرس الاميركي.

كانت شكوك قد حامت حول قدرة رئيس الوزراء الايطالي على زيارة الدولة العبرية بعد الاعتداء الذي تعرض له في الثالث عشر من الشهر الجاري، وأدى إلى أن يلغي زيارتين إلى كل من تركيا والدانمارك.

وأشارت الصحيفة إلى ان برلسكوني يصر خلال زيارته لإسرائيل على جلب ثمانية لوحات للفنان ليوناردو دافنشي، على أن تعرض في الكنيست، على أن تتحمل الحكومة الايطالية كافة تكاليف التأمين على الأعمال الفنية، والتي ستبلغ مئات الآلاف من الدولارات للوحة الواحدة.