قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الاحتفالات في سيدني

إستقبل العالم الخميس العام 2010 وسط إحتفالات متنوعة، وإنما أيضًا في أجواء تعزيز الإجراءات الأمنية في أعقاب الإعتداء الفاشل الذي استهدف طائرة تجارية أميركية وتحذير من خطر حصول هجوم إرهابي في بالي في اندونيسيا.

سيدني: عند الساعة 11:00 ت غ، أطلقت نيوزيلندا، إحدى اول الدول التي احتفلت بالعام الجديد، الالعاب النارية من سكاي تاور في اوكلاند العاصمة. ومن سيدني الى فانكوفر، سينزل عشرات ملايين الاشخاص الى الشوارع لوداع العام 2009 الذي طبعته النزاعات والاعتداءات وتداعيات الازمة المالية.

وفي إندونيسيا

وفي اندونيسيا، تبلغت سفارتا الولايات المتحدة واستراليا من حاكم بالي عن احتمال حصول هجوم ارهابي في الجزيرة السياحية التي كانت في الماضي مسرحًا لاعتداءات استهدفت الغربيين. واعلن حاكم بالي بحسب بيان نشرته السفارتان quot;هناك مؤشرات عن اعتداء هذا المساء في باليquot;. وفي العام 2002، ادى اعتداء نسب الى الجماعة الاسلامية الى مقتل 202 شخص في بالي، بينهم 88 استراليًا.

وفي سيدني، شارك نحو 1.5 مليون شخص في المرفأ في حفل اطلاق الالعاب النارية التقليدي فوق quot;هاربور بريدجquot;. ووصفت رئيسة وزراء منطقة نوفل غال في الجنوب كريستينا كينيالي المشهد بانه quot;الاجمل في العالمquot; حيث استخدمت 4.5 اطنان من الالعاب النارية التي اضاءت سماء المدينة بالالوان طيلة احدى عشرة دقيقة.

وفي باريس، ستضاء كل انوار برج ايفل للاحتفال بذكراه المئة والعشرين مساء راس السنة بمشهد صوت وصورة استثنائي. وتم حشد نحو 45 الف رجل شرطة ودركي، بينهم اكثر من ثمانية الاف في العاصمة باريس وحدها، لتغطية مجمل الاراضي الفرنسية بهدف تفادي اي تجاوز والحد من عدد السيارات المحروقة، وهي عادة شائعة في بعض الاحياء الحساسة.

المستشارة الألمانية انجيلا ميركل تلقي خطاب العام الجديد

في برلين، سيتجول مليون شخص تحت بوابة براندنبورغ رمز المانيا الموحدة. اما اللندنيون فسيتواجدون تحت quot;لندن آيquot;، الدولاب الكبير الذي يطل على التاميز واعينهم على عقارب ساعة بيغ بن الشهيرة. وفي روما، اعتقلت الشرطة قبل ساعات من بدء الاحتفالات باستقبال العام الجديد، رجلاً عاريًا كان جالسًا عند احد نوافير المياه في ساحة نافوني الشهيرة بعدما دخل بشكل عنيف الى مغارة الميلاد التي اقامها الفاتيكان في ساحة القديس بطرس.

وفي نيويورك، بعد ستة ايام من محاولة شاب نيجيري تفجير طائرة تجارية اميركية تقوم برحلة بين امستردام وديترويت وعلى متنها 290 شخصًا، تم تعزيز الاجراءات الامنية، في حين يتوقع وصول الاف الاشخاص الى تايمز سكوير للمشاركة في العد التنازلي للدقائق الاخيرة من العام الحالي.

احتفالات في نيويورك

وللمناسبة، فقد تم حشد رجال شرطة باللباس المدني او بالزي الرسمي وتثبيت كاميرات مراقبة وفرق لرصد المعدات الاشعاعية او البيولوجية. وقال قائد شرطة المدينة ريموند كيلي quot;سيكون انتشار كامل لقواتناquot;، معتبرا ان quot;نيويورك هي الهدف الاول في الولايات المتحدة للارهابيينquot;. وحظرت تايلاند استخدام الالعاب النارية اثر مقتل 65 شخصًا في كانون الاول/ديسمبر الماضي بسبب احتراق ملهى سببه هذا النوع من الالعاب النارية.

وفي افغانستان وباكستان، وضعت الاجراءات الامنية عند حدها الاقصى في حين تتوالى الهجمات الدامية التي تشنها حركة طالبان. وقتل ثمانية مدنيين اميركيين وخمسة كنديين، هم اربعة جنود وصحافية، في افغانستان في هجومين مختلفين تبنتهما حركة طالبان.

وفي كراتشي، في باكستان، تستقبل الالعاب النارية في العادة العام الجديد، لكن اعتداء انتحاريًا نفذ الاثنين وتبنته حركة طالبان واوقع 43 قتيلاً، اغرق المدينة في الحداد. وقال زهيب ميمون الطالب البالغ من العمر 23 عامًا quot;من الصعب الاحتفال عندما تمر مدينتنا وبلدنا في فترة صعبة الى هذا الحدquot;.

الاحتفالات من دبي

Fireworks near Burj Al Arab light up the sky during New Year ...

Fireworks near Burj Al Arab light up the sky during New Year ...

سماء موسكو تشتعل بالالعاب النارية

Russians celebrate the New Year on Red Square in Moscow, with ...

Russians celebrate the New Year on Red Square in Moscow, with ...

الاجواء من باريس

Revellers celebrate the New Year's Eve on the Champs Elysees ...

Revellers celebrate the New Year on the Champs Elysees Avenue ...

وفي لندن

Fireworks explode in front of the London Eye on the River Thames ...

New Year revellers pretend to kiss a policewoman during the ...

New Year reveller Marc Yahchouhi (R) embraces his girlfriend ...

العاب نارية في مانيلا

A man lights up fireworks while others watch as they welcome ...

Fireworks light the sky as spectators take pictures during New ...

العاب نارية في تايوان

A person holding an umbrella watches fireworks exploding from ...

الاحتفالات في برلين
إحتفالات وألعاب نارية في لبنان