كانو: تسعى عائلة النيجيري الشاب المتهم بمحاولة تفجير طائرة اميركية في 25 كانون الاول/ديسمبر الى حضور الجلسة الاولى في محاكمته المقررة هذا الاسبوع، على ما اعلن احد اقاربه الاحد. ويمثل عمر الفاروق عبد المطلب المسلم من شمال نيجيريا الذي يبلغ ال23 من العمر امام القضاء الجمعة. ونجل المصرفي الثري محتجز حاليا في سجن فدرالي في ولاية ميتشيغن بعد توجيه التهمة اليه بمحاولة تفجير طائرة.

وصرح احد افراد عائلة عبد المطلب طلب عدم الكشف عن اسمه لوكالةالأنباء الفرنسية في ولاية كادونا quot;اتخذت العائلة استعداداتها للتوجه الى ديترويت وحضور الجلسة الاولى في 8 كانون الثاني/ينايرquot;. واضاف المصدر quot;لا يمكنني الافصاح عن موعد المغادرة لان العائلة تريد ابقاء الامر سراquot;.

وكان النيجيري عمر الفاروق عبد المطلب حاول يوم عيد الميلاد تفجير طائرة تابعة لشركة نورث وست ايرلاينز الاميركية وعلى متنها حوالى 300 شخص قبيل هبوطها في مدينة ديترويت (شمال الولايات المتحدة) آتية من امستردام. واعلن اثر توقيفه ان تنظيم القاعدة دربه وجهزه في اليمن. وبعد المحاولة الفاشلة اعربت عائلة عبد المطلب عن استعدادها للتعاون الكامل مع وكالات الامن الاميركية.