إعتقلت القوّات اليمنيّة الصحافي هشام باشراحيل ناشر صحيفة الأيام المغلقة بتهمة التحريض على الإنفصال، وبحسب مصدر أمني فقد عثر على باشراحيل داخل منزل وبحوزته كمية كبيرة من الأسلحة.

صنعاء: ألقت قوات الأمن اليمنية الأربعاء القبض على الصحافي اليمني الجنوبي المعروف هشام باشراحيل ناشر صحيفة الايام المغلقة منذ ايار/مايو الماضي بتهمة التحريض على الانفصال، وذلك بعد مواجهات بين حراس مبنى الجريدة وقوات الامن اسفرت عن مقتل شخصين.

وقال مسؤول امني في عدن (جنوب) ان قوات الامن quot;القت القبض على هشام باشراحيل (66 عامًا) واكتشفت كمية كبيرة من الاسلحة داخل منزلهquot;.

وألقي القبض على الناشر المعروف على خلفية الاشتباكات التي حصلت الاثنين والثلاثاء بين حراس مبنى quot;الايامquot; الذي يضم منزل الصحافي ايضًا، وقوات الامن، ما اسفر عن مقتل عنصر امني واحد حراس المبنى.

وكانت الشرطة قد حاصرت الاثنين المبنى لتفريق اعتصام نفذه عشرات الناشطين للمطالبة باعادة فتح الجريدة، قبل ان تندلع اشتباكات بين الطرفين.

وانتهى حصار المبنى امس الثلاثاء مع تسليم اكثر من 50 شخصًا من الحراس والمعتصمين نفسهم للسلطات في اطار وساطة قامت بها شخصيات محلية، لكن هشام باشراحيل بقي طليقًا.

ومن بين الذين سلموا انفسهم الثلاثاء ولا يزالون معتقلين، محمد باشراحيل ابن هشام باشراحيل، وعلي منصر سكرتير الحزب الاشتراكي في عدن ومسؤولين آخرين في الحزب المعارض الذي كان الحزب الحاكم في اليمن الجنوبي السابق.

وكانت quot;الايامquot; قد منعت في ايار/مايو 2009 من الصدور بتهمة تأجيج النزعة الانفصالية في الجنوب، الى جانب سبع صحف اخرى.