قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: أعلنت جماعات عراقية مسلحة تنفيذ هجمات ضد قواعد ودوريات اميركية ما ألحق اصابات في صفوف الجيش الاميركي واسقاط طائرة أميركية بدون طيار الى جنوب بغداد.

وبثت مجموعة مسلحة يطلق عليها الجيش الاسلامي في العراق شريط فيديو تظهر فيه بقايا طائرة اميركية بدون طيار تم اسقاطها.

وقالت الجماعة في بيان لها ان عناصر من مفارز الاشتباكات لديها تمكنوا من اسقاط طائرة اميركية بدون طيار جنوب العاصمة العراقية بواسطة الاسلحة الخفيفة.

وذكرت جماعة جيش التابعين أنها نجحت في إعطاب عجلة عسكرية من نوع همر تابعة للجيش الأميركي في قضاء بلد 80 كيلومترا شمال بغداد.

فيما قالت كتيبة المثنى بن حارثة العراقية المسلحة ان إحدى مجموعات الإسناد التابعة لها أطلقت قذيفتي هاون على أحد مقرات الجيش الأميركي في محافظة صلاح الدين وشوهدت اعمدة الدخان تتصاعد من المقر المستهدف.

ونفذ تشكيل من كتيبة ذو الفقار أحد تشكيلات القيادة العليا للجهاد والتحرير والخلاص الوطني ضربات بقاذفات الار بي جي 7 صوب رتل عسكري بريطاني جنوب العراق.

وأسفرت الضربات الدقيقة عن تدمير عجلة عسكرية من نوع لاندروفر ومقتل من كان فيها وفق بيان التشكيل.

وقالت الجماعة نفسها في بيان آخر ان تشكيلا آخر تابعا لها هاجم رتلا للقوات البريطانية يرافق مجموعة من العجلات تعود الى ميليشيات مسلحة على الطريق بين مدينتي صفوان والزبير في محافظة البصرة الجنوبية موضحة أنه تم تدمير عجلة من نوع نيسان بيك اب ومقتل من كان فيها.