نافل الحميدان

لم يعد بامكان الداعية السعودي الشيخ محمد العريفي التوجه الى دولة قطر التي يقدم فيها برنامجا تلفزيونيا بنفس الطريق الذي كان يسلكه عبر الكويت كل يوم سبت حيث لا توجد في هذا اليوم من الاسبوع رحلات طيران مباشرة من الرياض الى الدوحة.


فقد تلقى العريفي اتصالا من احد المسؤولين الامنيين في المملكة العربية السعودية ابلغه فيه بمنعه من دخول الكويت فتأكد هو من ذلك بنفسه عبر احد معارفه هنا.


laquo;الوطنraquo; التي بلغها الخبر تابعت فأكدت لها المصادر ان اسم الشيخ العريفي على قائمة الممنوعين من دخول البلاد حيث اشارت مصادر الى ان المنع جاء بتوجيه لا علاقة لوزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية به.


ونوهت المصادر في هذا الصدد الى ان الشيخ محمد العريفي اعتاد الحضور الى الكويت كل يوم سبت في طريقه الى العاصمة القطرية الدوحة حيث يقدم على التلفزيون القطري برنامجا بعنوان laquo;مع الناسraquo; حيث يلتقي في المطار عددا من اصدقائه ومريديه في الكويت قبل موعد رحلته الى الدوحة.


وفي ردة فعل على منع دخول العريفي للبلاد اعلن النائب محمد هايف عن قائمة تضم اسماء سوف يطالب بمنعها من دخول البلاد، وطالب وزارة الداخلية بتعقب من قام بأعمال تخريبية بمسجدين في الدعية وكتابة عبارات تثير الفتنة على جدران المسجدين.