اكد مسؤولون باكستانيون ان 11 شخصا على الاقل قتلوا في غارتين بطائرات اميركية بدون طيار مساء الجمعة في المنطقة القبلية الباكستانية المضطربة على الحدود مع افغانستان.

اسلام اباد: استهدفت الغارة الاولى مجمعا لمتمردي طالبان في قرية زنيني بالقرب من مدينة مير علي على بعد نحو 30 كلم شرق ميرانشاه، كبرى مدن ولاية وزيرستان الشمالية. وقال مسؤول امني ان quot;طائرات بدون طيار اطلقت اربعة صواريخ على مجمع للمتمردين وقتل خمسة منهم على الاقلquot;. واكد مسؤولان في الاستخبارات في المنطقة ومسؤول محلي هذه الحصيلة.

وقال المسؤولون ان خمس طائرات اميركية بدون طيار حلقت على ارتفاع منخفض فوق المنطقة وانخفضت اثنتان منها واطلقتا اربعة صواريخ على مجمع المتمردين ودمرته تدميرا كاملا. وهي الغارة الثامنة من نوعها التي تنفذها طائرات التجسس الاميركية منذ مطلع السنة في المنطقة.

وبعد اقل من ساعتين على الغارة الاولى، نفذت غارة ثانية الجمعة، هي التاسعة منذ بداية السنة. وقتل في هذه الغارة ستة متمردين على الاقل في قرية بيشي في المنطقة نفسها، كما اكد مسؤول مني. وقال المسؤول ان quot;ستة اشخاص على الاقل، يعتقد انهم من المتمردين قتلوا في الهجومquot;. واضاف quot;اطلق صاروخان على مجمع للمتمردين في المنطقة المحاذية لوزيرستان الجنوبيةquot;.

وبثت حركة طالبان الباكستانية شريطا مسجلا الجمعة بصوت زعيمها حكيم الله محسود مؤكدة انه لا يزال حيا بعد تقارير تحدثت عن مقتله الخميس في غارة اميركية. وقتل في تلك الغارة 15 متمردا في المنطقة القبلية شمال غرب باكستان، وقال مسؤولون امنيون ان حكيم الله محسود من بين القتلى.