اعتبر السفير البريطاني في صنعاء تيم تورلو اليوم ان مؤتمر لندن المقبل يشكل فرصة غير عادية لليمن لاطلاع المجتمع الدولي على التحديات التي يواجهها في مجالي التنمية ومكافحة الارهاب.

لندن: أكد السفير البريطاني خلال لقائه برئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور علي محمد مجور حرص بلاده على مساندة الحكومة اليمنية لتجاوز التحديات المختلفة التي تواجهها في هذا المجال لافتا الى أهمية المؤتمر لحشد الدعم الدولي اللازم لخدمة ومساندة تلك الجهود.

وقال ان المؤتمر سيبحث ايضا الآلية المناسبة لتنسيق وتوطيد عملية الدعم التنموي الدولي لليمن بجوانبه المادية والفنية سواء في المجالين الاقتصادي والحكم الرشيد او في مجال مكافحة الارهاب.

ومن جانبه جدد مجور تقدير الحكومة اليمنية لهذه المبادرة البريطانية التي تأتي في اطار التطور المستمر الذي تشهده علاقات الصداقة بين البلدين والحرص على مساندة اليمن وتعزيز مقدراته لمواجهة ابرز التحديات الاقتصادية والأمنية.

وعبر مجور عن تطلعه لخروج المؤتمر بنتائج نوعية تعزز من الشراكة القائمة بين اليمن والمجتمع الدولي سواء في اطار عملية الاصلاحات الشاملة او على صعيد التصدي للأنشطة الارهابية. وناقش الطرفان الترتيبات المتعلقة بمؤتمر لندن القادم لدعم جهود اليمن في مجال التنمية ومكافحة الارهاب الذي دعا اليه رئيس الوزراء البريطاني جوردن براون. وتناول اللقاء اجندة المؤتمر وأهم المواضيع التي ستطرحها الجمهورية اليمنية على طاولته سواء في المجالين الاقتصادي والسياسي او في ما يتعلق بجهود مكافحة الارهاب