أكد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز اليوم ان المباحثات التي جرت في الرياض خلال الأيام الماضية مع عدد من الزعماء والمسؤولين من الدول الشقيقة والصديقة جسدت حرص الجميع على ما يحقق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

أالرياض:وضح وزير الثقافة والاعلام السعودي الدكتور عبدالعزيز خوجة في بيان صحافي عقب جلسة دورية لمجلس الوزراء ان المجلس استمع الى جملة من التقارير على الساحة الدولية وعبر في هذا الصدد عن تعازي المملكة حكومة وشعبا لرئيس وشعب جمهورية هايتي في ضحايا الزلزال الذي ضرب بلادهم.

وفي الشأن المحلي عبر المجلس عن ارتياحه لتأكيد مؤسسة التصنيف العالمية quot;فيتشquot; متانة الاقتصاد والقوة المالية للمملكة العربية السعودية وحسن ادارتها لاستثماراتها الخارجية واحتياطاتها من النقد الأجنبي والاشراف المنضبط على القطاع المصرفي واحتفاظها بدرجة التميز quot;ايه ايهquot; في التصنيف الائتماني العالمي.

واقر المجلس مشروع اتفاقية التعاون الدبلوماسي والقنصلي مع دولة قطر وملحقها التنفيذي والتوقيع عليهما في ضوء الصيغتين المرفقتين بالقرار وذلك في اطار مجلس التنسيق السعودي القطري كما اقر مذكرة تفاهم للتشاور والتنسيق السياسي مع قطر الموقع عليها في مدينة الرياض يوم 16 ديسمبر 2008 واقامة علاقات دبلوماسية بين السعودية ومملكة كمبوديا واتفاق تعاون مع تركيا في مجال الشباب والرياضة