قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

Photo

فلسطينيون يفحصون بقايا مصاحف محترقة في مسجد بقرية ياسوف

القدس: اقتحمت الشرطة الاسرائيلية مستوطنة يهودية بالضفة الغربية الاثنين لاعتقال أربعة من طلاب مدرسة دينية للاشتباه في ضلوعهم في احراق مسجد فلسطيني الشهر الماضي.

وقالت المصادر ان الشرطة استجوبت ستة طلاب اخرين في مستوطنة يتسهار بشأن الحادث الذي وقع في العاشر من كانون الاول- ديسمبر بقرية ياسوف وأطلقت سراحهم لانهم قاصرون. ومازال مشتبه به اخر من مستوطنة بالضفة الغربية محتجزا لدى الشرطة.

وأثار احراق سجاجيد ومصاحف بمسجد قرية ياسوف حفيظة الفلسطينيين في الوقت الذي مازالت فيه محادثات السلام متوقفة مع اسرائيل. وتعهدت اسرائيل باعتقال منفذي الهجوم.

وكتب المهاجمون عبارات باللغة العبرية على جدران المسجد تصف الهجوم بأنه quot; الثمنquot; وهي كلمة رمزية يستخدمها المستوطنون ويقصد بها اجهاض أي خطة اسرائيلية لتسليم أراض محتلة للفلسطينيين.

وقال محام عن المشتبه بهم الاربعة ان ثلاثة منهم أنكروا التهم الموجهة اليهم. وأضاف ان جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي (الشين بيت) منعه من مقابلة المشتبه به الرابع.

وتابع المحامي ادي كيدار للصحافيين quot;يبدو وكأن محققي الشين بيت متلهفون في سعيهم من أجل تجريم المشتبه بهم.quot;

وأكد ميكي روزنفيلد المتحدث باسم الشرطة الاسرائيلية اعتقال أربعة أشخاص من مستوطنة يتسهار quot;للاشتباه في قيامهم بالاتلاف العمد لمنشأة.quot;