مونتريال: ذكرت محطة التلفزيون الكندية العامة quot;سي بي سيquot; ان المحكمة العليا في مقاطعة اونتاريو حكمت الاثنين بالسجن مدى الحياة على زكريا عمارة وهو زعيم مفترض للمجموعة الاسلامية المعروفة باسم مجموعة quot;ال18 في تورونتوquot;.

وكان الرجل البالغ من العمر 24 عاما اقر في تشرين الاول/اكتوبر بان مجموعته المتحالفة مع القاعدة خططت لتفجير مقر البورصة في تورنتو ومكاتب اجهزة المخابرات الكندية وقاعدة عسكرية. وكان الرجل اعرب الاسبوع الماضي عن اسفه وذلك في رسالة تليت امام محكمة برامبتون في مقاطعة اونتاريو.

وقال زكريا عمارة في رسالته quot;لا استحق اي شيء غير احتقاركم التامquot;. وحسب الرسالة التي نشرتها وسائل الاعلام الكندية، فان عمارة قال ان مفهومه للاسلام كان quot;ساذجاquot;. واضاف ان رؤيته للعالم تغيرت خلال الثلاث سنوات ونصف التي امضاها في السجن وذلك بمساعدة رفاقه في الزنزانة الذين رفضوا افكاره الحاقدةquot;.

وقال عمارة، وهو مسلم سني، للقاضي بروس دورنو من محكمة اونتاريو انه اقام في السجن علاقة صداقة مع يهودي ومع مسلم شيعي وكذلك مع مصرفي عمل في بورصة تورنتو وهي من سخرية القدر لانه كان يريد تفجير مقر البورصة.

وبما ان الحبس الاحترازي يعتبر حبسا مضاعفا، فبامكان عمارة ان يطالب بالخروج من السجن بشروط خلال ستة اعوام ونصف. وكانت المحكمة قد اصدرت في وقت سابق اليوم حكما بالسجن لمدة 12 عاما بحق عضو اخر في هذه المجموعة الاسلامية.