بولونيا: ناشدت جمعية quot;معا من أجل بولونياquot; وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني اصدار أمر بنقل مقر قنصلية المملكة المغربية في مدينة بولونيا .

وجاء في بيان أصدرته الجمعية اليوم أن quot;احتجاج المواطنين المغاربة في الأيام الأخيرة (أمام مقر القنصلية) ما هو إلا حلقة جديدة في مسلسل يستمر في اثارة الذعر بين سكان المنطقة، ويجعل الحياة فيها لا تطاقquot;.

وشدد البيان على أن موقع القنصلية الكائن في شارع كاروتسايو بمنطقة روفيري quot;ليس ملائماً لاحتياجات الجالية المغربية ، لعدم وجود مساحة كافية، وبالتالي يجب نقله الى مكان اخرquot; وأضاف quot;في كثير من الأحيان، أدت حشود الناس خارج القنصلية على طول الشارع إلى انسداد حركة المرور ، والتسبب في وقوع الحوادث فضلاً عن خلق مشاكل للنظام العام quot;.

كما لفت البيان إلى ان quot; زيادة هائلة في معدل الجريمة، بما في ذلك ترويج المخدرات في الشوارع والحدائق العامة المحيطةquot; بشارع القنصليةquot; وعلاوة على ذلك، إنشاء كشك متهدم يبيع المواد الغذائية ، مما أثار مخاوف قوية بين السكان حول الظروف الصحية وعدم الامتثال للقوانين الضريبيةquot; من قبل المواطنين المغاربة.