قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعلن مسؤول امني عراقي رفيع المستوى القبض على ثلاثة اشخاص بعد قيامهم باطلاق صاروخ من طراز كاتيوشا مساء الثلاثاء على المنطقة الخضراء الشديدة التحصين في وسط بغداد.

بغداد: قال المتحدث باسم عمليات بغداد اللواء قاسم عطا quot;قبضت قوة من الجيش مساء اليوم على ثلاثة اشخاص بعد قيامهم باطلاق صاروخ من طراز كاتيوشا باتجاه المنطقة الخضراءquot; موضحا ان الصاروخ سقط في محيط المنطقة.

واضاف ان القوة quot;اعتقلت الثلاثة فور اطلاقهم الصاروخ من منطقة الحبيبيةquot; الواقعة بمحاذاة مدينة الصدر في شرق بغداد. واكد عطا quot;ضبط صاروخ اخر من النوع ذاته كان معدا للاطلاق، وكاميرا فيديو بالاضافة الى جهاز لتحديد المواقعquot;. ورفض الكشف عن هوية المعتقلين.

لكن مصدرا امنيا قال ان الثلاثة ينتمون الى quot;المجموعات الخاصةquot; الشيعية التي يتهمها الاميركيون بتلقي الدعم والتمويل من ايران. واضاف quot;انهم يستخدمون الكاميرا لتصوير العمليةquot; مشيرا الى ان الصاروخ quot;انطلق من مكان ملاصق لمستشفى الحبيبيةquot;.

من جهته، اكد متحدث عسكري اميركي quot;حصول قصف غير مباشرquot;، وهو تعبير يستخدمه الاميركيون في اشارة الى اطلاق صواريخ او هاونات او قذائف مدفعية. يذكر ان المنطقة الخضراء، حيث مقر السفارتين الاميركية والبريطانية والحكومة العراقية، كانت تتعرض لقصف شبه يومي بالصواريخ من مدينة الصدر ومحيطها قبل العملية الامنية التي شنتها قوات مشتركة عراقية اميركية ربيع العام 2008.