منصور الشمري

أصدر النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك قرارا بالتمديد للعسكريين الخليجيين والبدون العاملين في الجيش الكويتي، ممن بلغوا السن القانونية (55) عاما لمدة عام قابلة للتجديد حتى سن الـ 60 عاما، وفق شروط أصدرتها رئاسة الاركان.
وقالت مصادر عسكرية لـlaquo;الرايraquo; ان ابرز الشروط التي وضعتها رئاسة الاركان هي موافقة جهة عمل العسكري بدءا من آمر الوحدة وآمر القطاع، وان تكون جهة عمله في حاجة إلى خدماته، كما تمت اضافة شرط اساسي مهم وهو اجراء الفحص الطبي والذي سيكون اساسيا جدا في الموافقة على التجديد من عدمه.
واشارت المصادر إلى ان هذا القرار والذي تم تعميمه على الوحدات العسكرية حال دون انهاء خدمات اكثر من (72) عسكريا خليجيا ومن البدون، كان من المقرر ان يتم انهاء خدماتهم بسبب عدم التجديد، غير ان قرار الوزير المبارك حال دون ذلك.
وبينت المصادر ان اجراءات التمديد سوف تتضمن ان يتقدم العسكري بكتاب إلى رئاسة الاركان يطلب فيه التمديد على ان يتضمن الكتاب موافقات آمر الوحدة وآمر المديرية، وموافقة هيئة الاستخبارات والامن، وكذلك وجود laquo;لائق طبياraquo; تدل على امكانية التجديد له.
من جانب آخر، تشارك وزارة الدفاع في الاجتماع الخليجي للوفود العسكرية في الدوحة بهدف بحث وتمديد مظلة العمل بقانون التأمينات
ليشمل الخليجيين العاملين في البلدان الخليجية، حيث يشارك من وزارة الدفاع كل من صباح قمر الظفيري وعبدالمحسن الشمري.