الغى اليمن منح التأشيرات إلى الاجانب في المطارات لمنع تسلل ارهابيين إلى البلاد.

صنعاء: افادت وكالة الانباء اليمنية الرسمية الخميس ان اليمن الغى منح التأشيرات الى الاجانب في المطارات لمنع تسلل quot;ارهابيينquot; الى البلاد. واوضحت وكالة سبأ ان quot;اليمن الغى منح تأشيرات للاجانب في المطار لمنع تسلل ارهابيين الى البلادquot;.

وكتبت صحيفة quot;26 سبتمبرquot; التابعة لوزارة الدفاع اليمنية نقلا عن مصدر عسكري انه quot;في ضوء هذا القرار، ان منح التاشيرات للاجانب لن يتم بعد الان الا عبر السفارات اليمنية في الخارج وبعد العودة الى الجهات الامنية المسؤولة للتحقق من هويات المسافرين وبما يضمن الحيلولة دون تسلل اي عناصر مشتبهة بالارهابquot;.

والى مطار صنعاء الدولي، ثمة مطارات عدة في اليمن تستقبل رحلات دولية ومنها مطار عدن في الجنوب. وكان في وسع رعايا معظم الدول ولا سيما دول غربية وعربية، حتى الان الحصول على تاشيرة دخول في المطار.

وصدر هذا القرار غداة اعلان رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون تعليق الرحلات المباشرة بين بريطانيا واليمن في اطار تعزيز الاجراءات الامنية اثر محاولة تفجير طائرة اميركية اثناء رحلة بين امستردام وديترويت يوم عيد الميلاد.

وافادت وسائل اعلام اميركية ان النيجيري الشاب المتهم بمحاولة التفجير تدرب وتلقى تجهيزاته في اليمن وقد بات هذا البلد معقلا لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي تبنى محاولة التفجير.