بيروت: يتميز لبنان بجمال طبيعته الخلابة لكن عندما تغمر الثلوج قمم جباله ترتسم لوحة تجتذب مئات الآلاف من السياح العرب والاجانب. وبعد ان تكللت القمم في سلسلتي جبال لبنان الشرقية عند جبل الشيخ والغربية في مناطق الارز وفاريا من جراء المنخفض الجوي الذي ضرب المنطقة اصبح بامكان هواة رياضة التزلج والسياح ان يمارسوا هواياتهم في اجمل المنتجعات المعروفة لا سيما في منطقتي الارز وفاريا.

وفي هذا السياق قال ايلي نون المسؤول في احد منتجعات الارز ان موسم التزلج انطلق هذا العام فعليا اليوم بعد تأخير وان منتجعات الارز التي يصل ارتفاعها عن سطح البحر الى نحو 2850 مترا اصبحت جاهزة لاستقبال روادها.

واضاف نون ان الثلوج غطت منطقة الارز ابتداء من علو 1800 متر الى اعلى نقطة وهي القرنة السوداء التي يزد ارتفاعها على ثلاثة آلاف متر عن سطح البحر مشيرا الى ان سماكة الثلوج التي انهمرت تتراوح بين 50 سنتيمترا ومتر واحد. واشار الى ان هناك 13 فندقا في منطقة الارز تستقبل السياح والزائرين متوقعا ان يصل عدد السياح ككل عام في منتجعات لبنان الى اكثر من 300 الف زائر.

وتقع منتجعات الارز في شمال لبنان على بعد ساعتين من العاصمة بيروت وتمتاز بمواقعها التي تجتذب المتزلجين لفترة اطول تمتد من شهر نوفمبر حتى اواخر شهر ابريل في معظم الاحيان. وتكثر في منتجع الارز الذي يضم اربع حلبات رياضات التزلج وكذلك سباقات التزلج التي تضفي جوا من المتعة على نشاطات المنتجع. وشهد الارز مسابقات تزلج عالمية من عام 1962 وحتى عام 1975 شارك فيها متسابقون من لبنان وعدد كبير من الدول الاوروبية.