قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعتقلت الشرطة التركية عدداً من الأشخاص في عمليات متزامنة استهدفت شبكة القاعدة في عدة مناطق.

انقرة: اعتقلت الشرطة التركية الجمعة عددا من الاشخاص في عمليات متزامنة استهدفت شبكة القاعدة في عدة مناطق في تركيا، حسبما ذكرت وكالة انباء الاناضول. وقالت الوكالة ان وحدات لمكافحة الارهاب نفذت الجمعة عمليات في 16 مدينة بينها خصوصا اسطنبول (شمال غرب) وملاطية (شرق) ومرسين (جنوب) وغازي عنتاب (جنوب شرق).

ولم تذكر الوكالة العدد الاجمالي للموقوفين لكنها قالت ان خمسة اشخاص اعتقلوا في غازي عنتاب احدهم قيادي في الشبكة. واضافت ان المعتقلين الخمسة خضعوا لتدريب عسكري في معسكر في افغانستان. وكانت وكالة انباء الاناضول ذكرت الاثنين ان الشرطة التركية اعتقلت في اضنة جنوب تركيا 34 شخصا يشتبه في انتمائهم الى تنظيم القاعدة وضبطت معهم كمية من اسلحة والذخائر.

ووجهت محكمة في المدينة اتهامات الى 25 منهم. وكانت السلطات التركية حملت خلية تركية تابعة للقاعدة مسؤولية اعتداءات وقعت في اسطنبول في تشرين الثاني/نوفمبر 2003 . واوقعت هذه الاعتداءات التي استهدفت كنيسين والقنصلية البريطانية وفرعا لبنك اتش اس بي سي البريطاني، 63 قتيلا.

وفي ايلول/سبتمبر وجه الرجل الثاني في القاعدة المصري ايمن الظواهري تهديدات الى تركيا قبيل توليها قيادة قوات حلف شمال الاطلسي في كابول.