قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يبحث الاتحاد الاوروبي في اجتماع الاثنين ضرورة إستمرار الدعم للحكومة الأفغانية واليمنية.

بروكسل: يناقش وزراء خارجية الدول الأعضاء في الإتحاد الأوروبي خلال إجتماعهم الدورري يوم الإثنين في بروكسل المساهمة الأوروبية في إنجاح مؤتمر لندن حول أفغانستان والإجتماع الدولي حول اليمن المقرر عقدهما في الفترة ما بين السابع والعشرين والثامن والعشرين من الشهر الشهر الجاري في العاصمة البريطانية لندن

وأشار مصدر في المجلس الوزاري الأوروبي إلى أن المشاركين في إجتماعات الإثنين سوف يركزون على ضرورة إستمرار الدعم الأوروبي للحكومة الأفغانية والرئيس حميد كارزاي.

وأوضح المصدر أن أوروبا تريد التركيز على تنسيق الجهود الدولية من أجل تمكين السلطات الأفغانية من الإضطلاع بمهام إدارة البلاد خاصة على الصعيد الأمني، حيث quot;سيشدد الوزراء على تصميمهم تنفيذ الإستراتيجية الأوروبية بشأن أفغانستان تم تبنيها في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي والتي quot;تركز على ضرورة مساعدة الأفغان على المسار المدني لبناء هياكل دولتهم داخلياً والإستمرار في تدريب عناصر الجيش والشرطة الأفغانيين والعاملين في مجال العدالةquot;.

أما بالنسبة لليمن، والحديث دائماً للمصدر نفسه، فقد أكد أن وزراء خارجية الدول الأوروبية سيستمعون إلى تقرير يقدمه لهم نظيرهم الألماني غويدو فيسترفيلله، الذي قام بزيارة صنعاء مؤخراً.

كما يسعى الأوروبيون في إجتماع لندن من أجل اليمن إلى الإستماع إلى وجهة نظر الحكومة اليمنية وفهم أولوياتها، وكذلك المساهمة في تنسيق الجهود الدولية تجاه هذا البلد.

يذكر أن الإتحاد الأوروبي كان تبنى في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي قراراً بشأن اليمن يقضي بتوسيع أفق المساعدات الممنوحة لهذا البلد لتتجاوز المسار التنموي إلى تدريب القوى الأمنية وتقديم المساعدات التقنية للحكومة من أجل ضبط الوضع الداخلي.