تعليق الرحلات المباشرة بين بريطانيا واليمن

صنعاء: اعتبر السفير البريطاني في اليمن تيم تورلوت في صنعاء الاربعاء ان مؤتمر لندن حول اليمن في 27 كانون الثاني/يناير يرمي للتوصل الى quot;تنسيق دولي افضل ودعمquot; لهذا البلد، ولو انه quot;لن يحل كل المشاكل بالتاكيدquot;. وفي مؤتمر صحافي، اعلن الدبلوماسي البريطاني ان اللقاء سيخصص quot;لوضع تحليل مشترك للمشاكل التي يواجهها اليمن وبينها الاسباب التي تفسر التطرف وحالة عدم الاستقرارquot;.

واضاف ان اللقاء سيسعى ايضا للتوصل الى quot;افضل تنسيق دولي وتقديم دعم لليمنquot;. لكنه اضاف ان المؤتمر quot;لن يحل كل المشاكل بالتاكيد في غضون ساعتين من الوقتquot;. وقال تورلوت quot;لا يتعلق الامر بمؤتمر للجهات المانحة، لن تكون هناك عروض مالية جديدة ولا وعود بانشطة خاصةquot;، مضيفا quot;انه بداية عمليةquot;.

واضاف السفير ان على اليمن quot;ان يواجه مجموعة من التحديات ومن ابرزها الوضع الاقتصادي، مع انتاج نفطي متدهور لن تعوض عنه كليا زيادة انتاج الغازquot;. وفي معرض الحديث عن اعلان رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون الاربعاء في لندن تعليق الرحلات المباشرة بين بريطانيا واليمن، اعلن تورلوت quot;اننا ندرك التهديد القوي الذي يمثله تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية والذي ينشط من اليمنquot;. واضاف quot;نامل في استئناف الرحلات في وقت سريع جداquot;.