رفض البيت الأبيض تأكيد صحة الشريط الذي اعلنه فيه اسامة بن لادن تبني محاولة تفجير الطائرة الأميركية

واشنطن: قال مستشار كبير بالبيت الابيض يوم الاحد انه لا يستطيع تأكيد صحة شريط صوتي نسب لاسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة يزعم فيه المسؤولية عن محاولة تفجير طائرة متجهة الى الولايات المتحدة في 25 ديسمبر كانون الاول.
وقال ديفيد اكسلرود لبرنامج (حالة الاتحاد) الذي تبثه شبكة ( سي.ان.ان) التلفزيونية الاميركية quot;لا أستطيع أن أؤكد (مسؤولية القاعدة عن الهجوم) ولا نستطيع تأكيد صحة الشريط لكن بافتراض أنه هو فان هذه الرسالة تحتوي على نفس التبريرات الجوفاء للقتل الجماعي للابرياء التي سمعناها من قبل.quot;

وأعلن الشريط الصوتي المسجل الذي بثته قناة الجزيرة يوم الاحد مسؤولية القاعدة عن محاولة تفجير طائرة ركاب أميركية فوق ديترويت يوم عيد الميلاد. واتهم النيجيري عمر الفاروق عبد المطلب بمحاولة تفجير رحلة شركة طيران نورث وست رقم 253.
وقال الصوت الذي قيل انه صوت ابن لادن في الشريط ان الرسالة التي أرسلت الى الولايات المتحدة بمحاولة quot;البطلquot; النيجيري عمر الفاروق عبد المطلب هي تأكيد على الرسالة التي أرسلت من قبل بواسطة quot;أبطالquot; 11 سبتمبر ايلول.

وقال اكسلرود عن ابن لادن quot;ما يدعو الى السخرية هو أنه باسم الاسلام قتل من المسلمين أكثر مما قتل من أي ديانة أخرى. انه قاتل وسوف نواصل الهجوم على ابن لادن وضد القاعدة لحماية الشعب الاميركي.quot;