بور او برانس: أعلنت وزيرة هايتية الاحد ان السلطات الصحية في بلادها تتوقع ان تبلغ الاثنين حصيلة ضحايا زلزال 12 كانون الثاني/يناير 150 الف قتيل، وتخشى ايضا ان تكون 200 الف جثة اضافية لا تزال تحت الانقاض. وقالت وزيرة الاعلام ماري لورانس جوسلين لاسيغي لوكالة فرانس برس ان اللجنة الصحية quot;ابلغتني انها تتوقع (احصاء) 150 الفquot; جثة الاثنين.

وردا على سؤال عن عدد الجثث التي لا تزال محتجزة تحت الانقاض، اعتبرت الوزيرة ان quot;من الصعب جدا تحديد هذا الامر، لكن رئيس الوزراء (الهايتي) تحدث عن 200 الفquot; جثة. وفي حصيلة سابقة، قدرت السلطات الهايتية عدد ضحايا الزلزال ب112 الف قتيل على الاقل.

هذا وأعلن رئيس فريق المسعفين الفرنسيين لوكالة فرانس برس ان هؤلاء رصدوا الاحد حركة تحت انقاض مبنى في بور او برانس وهم يبحثون عن ناج محتمل من الزلزال الذي ضرب هايتي في 12 كانون الثاني/يناير.

وقال الكومندان فيليب شوسينان من الدفاع المدني الفرنسي بعد اربع ساعات من بدء عمليات البحث quot;رصدنا بواسطة الرادار حركة لم نحدد طبيعتها. قد تكون (صادرة من) حيوان او انسان. نقوم بالحفر منذ الساعة 13,22 (18,22 ت غ) والامر سيستغرق ساعاتquot;.