ربما لم يكن انقطاع التيار الكهربائي عن الجهراء أول من أمس لما يزيد على الساعتين، على مرارة المعاناة من ليل حالك الظلام هو الحدث الأبرز، فكان للحدث منحى آخر تمثل في خاصرة رخوة للأمن، في مثل هذه الظروف ربما تستدعي أكثر من وقفة.
والخاصرة الرخوة لم تكن في تراخي رجال المرور عن التعامل مع الحدث، فهم سارعوا إلى تنظيم حركة السير مع كثير من أبناء الجهراء، ولا من تخلف رجال الإطفاء عن القيام بواجبهم سواء لناحية الاستعداد لاخماد الحرائق إن اشتعلت او لتخليص العالقين في المصاعد، وهم نالوا مديحا من بعض النواب على انضباطيتهم، بل تمثلت في بعض ما قام به عدد من الأحداث من قاطني المنطقة وغالبيتهم من البدون وآخرون خليجيون برشق القيادات الأمنية في تقاطع النجاشي بالحجارة، ومحاولة السطو على بعض المحلات وسرقة محتوياتها وهو الأمر الذي باء بالفشل.
وأبلغت مصادر أمنية laquo;الرايraquo; أن رجال الأمن قبضوا على العديد من هؤلاء وتحديدا في منطقة تيماء، الذين لم يتمكنوا من إكمال مخطط السرقة نتيجة لعودة التيار الكهربائي، وتمت إحالتهم على المباحث ظهر أمس، فيما كان ينبغي إحالتهم مباشرة لا إبقاؤهم في النظارة لساعات عدة.
ولفتت المصادر إلى توجيه تهم إزعاج السلطات والشغب والتسكع للمضبوطين.
وعلى صعيد انقطاع التيار، كشف كثيرون من المواطنين لـ laquo;الرايraquo; معاناتهم مع الحادث الذي بقيت فيه الجهراء laquo;جارة للقمرraquo; وإن انشطر نصفه، حيث ارتفعت أسعار الشموع بمعدل خمسة أضعاف، وكاد أحد المنازل يحترق لسقوط شمعة كانت وسيلة إحدى الطالبات لمذاكرة دروسها.
من جهته، قال مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام في وزارة الكهرباء والماء طلال منيزل العنزي ان الوزارة شكلت لجنة تحقيق لمعرفة الاسباب التي ادت الى تعطل احدى محطات النقل الرئيسية التي تغذي غالبية محافظة الجهراء.
واضاف العنزي في تصريح صحافي ان الوزارة laquo;تتقدم بأشد الاعتذار من اهالي محافظة الجهراء لانقطاع التيار الكهربائي بسبب خلل فني في احدى محطات النقل الرئيسية التي تغذي غالبية المحافظةraquo;.
وقال العنزي انه وبمجرد انقطاع التيار هرعت فرق الطوارئوتواجد الوكلاء المعنيون في موقع المحطة وتمن اعادة التيار الى جميع المناطق خلال ساعة ونصف الساعة.
واوضح العنزي انه وبمجرد معرفة العطل laquo;قمنا بالاتصال بوسائل الاعلام المرئية والمقروءة لاطلاع المواطنين على اخر المستجدات وتطمينهم بأن سبب الانقطاع هو خلل فني وانه جار العمل على اعادة التيار تدريجيا الى جميع المناطقraquo;.
واشار العنزي الى اعادة التيار تدريجيا الى جميع المناطق وفي حدود الساعة الـ12 والنصف تمت اعادة التيار عن اول منطقة في الجهراء وبدأت الكهرباء تعود الى جميع المناطق في حدود الساعة الواحدة إلا ربعا.