القدس:ذكرت صحيفة اسرائيلية اليوم ان الجيش الاسرائيلي قرر انشاء وحدة مصورين حربيين وذلك في سياق استخلاص العبر من حرب لبنان الثانية.
واوضح الموقع الالكتروني لصحيفة (يديعوت احرونوت) ان وحدة الناطق العسكري قررت تجنيد مصورين حربيين يتم تدريبهم ضمن الوحدات القتالية المختارة حيث يخضعون للتدريبات ذاتها التي يخضع لها الجنود العاديون لكن في نهاية التدريب يخدمون ضمن وحدة الناطق العسكري الذي سيكلفهم بالانضمام للوحدات القتالية بصفتهم مصورين حربيين.

واضاف ان quot;فكرة انشاء وحدة المصورين الحربيين جاءت في سياق استخلاص عبر حرب لبنان الثانية حيث عانت الدعاية الاسرائيلية من غياب صور الميدان التي توثق ما يقوم به الجنود ما انعكس سلبا على صورة الجيش في وسائل الاعلام المختلفةquot; على حد قوله.
واشارت الى ان هؤلاء المصورين سيتم تاهيلهم كمقاتلين ايضا يخدمون في صفوف الوحدات المختارة في الجيش وهي (سيرت متكال) و(دوفدوفان) و(المظليين) و(جفعاتي) و(الكوماندو البحري) ليتمكنوا من التصوير وتوثيق الاحداث خلال القتال الفعلي.
وشكلت اسرائيل عقب حرب لبنان الثانية صيف عام 2006 لجنة (فينوغراد) لمعرفة جوانب الخلل والاخفاقات التي كانت في الجيش الاسرائيلي خلال حربه مع تنظيم حزب الله اللبناني حيث خرجت هذه اللجنة بتوصيات كثيرة لتطوير وتحسين اداء الجيش خلال القتال