قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أبدت واشنطن استعدادها للعمل مع الجزائر لمكافحة الارهاب في منطقتي الساحل والمغرب .

الجزائر: اعلن الجنرال رونالد لادنير قائد القوات الجوية الاميركية في افريقيا الثلاثاء في الجزائر ان بلاده مستعدة للعمل مع هذا البلد بهدف مكافحة الارهاب في منطقتي المغرب والساحل، وفق ما نقلت وكالة الانباء الجزائرية الرسمية.

وقال لادنير الذي يقوم بزيارة للجزائر تستمر ثلاثة ايام، ان الولايات المتحدة quot;تقدر الدور القيادي للجزائر في المنطقة على صعيد الامن ومكافحة الارهاب، وهما يؤثران في دول عدة في المغرب والساحلquot;. واضاف quot;نحن مستعدون للعمل مع الجزائر لضمان الاستقرار ومواجهة تلك التهديداتquot;.

واوضح قائد القوات الجوية الاميركية في افريقيا التي مقرها في رامشتاين في المانيا، ان الولايات المتحدة تأمل بتعزيز التعاون العسكري مع القوات الجوية الجزائرية. وقال quot;علينا ان نبدأ بوضع رؤية استراتيجية مع الجزائر على هذا الصعيد لتأمين مزيد من الفاعليةquot;.

وتابع لادنير الذي التقى مسؤولين عسكريين كبارا في القوات الجوية الجزائرية، انه حضر الى الجزائر quot;للتأكد من اننا جميعا على الموجة نفسها في وقت نعد فيه خطة عمل مستقبليةquot;. ولفت الى ان التعاون بين القوات العسكرية في البلدين يتناول حاليا التدريب وتبادل المعلومات الفنية المتصلة بالطائرات والتدخل عند حصول كوارث طبيعية والاغاثة.