وقع رئيس مجلس الوزراء القطري في الجزائر اليوم 10 اتفاقيات ومذكرات تفاهم تشمل الميادين الاقتصادية والثقافية والعلمية والدبلوماسية والطاقة.

الجزائر:غادر رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثانى الجزائر الليلة بعد زيارة رسمية استغرقت يومين ترأس خلالها مناصفة مع الوزير الأول الجزائري أحمد أويحيى أعمال الدورة الرابعة للجنة المشتركة الجزائرية - القطرية.

وقال الشيخ حمد بن جاسم في تصريحات صحافية ادلى بها عقب استقبال الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة له اليوم quot; تحدثنا فى الشأن السياسي وسجلنا وجود تطابق في وجهات النظر بين الدولتين في قضايا كثيرة في منطقتنا العربية وعلى المستوى الدولي أيضا quot;.

وأضاف quot; تحدثت مع الرئيس بوتفيلقة في الشأن السياسي والعلاقات الثنائية بين البلدين وافاق تطويرها على ضوء الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها اليوم quot;. وأوضح أن quot;التحدي الذي يواجهه البلدين حاليا هو العمل على تحويل هذه الاتفاقيات عمليا وفقا لتوجيهات الرئيس بوتفليقة وأمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني quot;.

واختتمت اعمال الدورة الرابعة للجنة المشتركة الجزائرية - القطرية بالتوقيع على 10 اتفاقيات ومذكرات تفاهم تشمل الميادين الاقتصادية والثقافية والعلمية والدبلوماسية والطاقة.

وتشهد العلاقات السياسية بين الجزائر وقطر تطورا كبيرا خلال السنوات الأخيرة خاصة بعد الزيارات المتبادلة لمسؤولي البلدين حيث زار أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني الجزائر في اكتوبر الماضي ردا على زيارة قام بها الرئيس الجزائري بوتفليقة الى قطر في أكتوبر 2008.

وكان الشيخ حمد بن جاسم قد وصل الليلة الماضية الى الجزائر على رأس وفد قطري رفيع المستوى