تستضيف السعودية الشهر المقبل اجتماعا لمتابعة اجتماع لندن حول اليمن، وسيحضر الاجتماع وزير الخارجية السعودي.

لندن:ذكرت صحيفة quot;غارديانquot; البريطانية ان السعودية ستستضيف الشهر المقبل مؤتمر متابعة للاجتماع الذي تستضيفه لندن الاربعاء حول اليمن، على ان يتركز مؤتمر المتابعة حول تقديم مساعدات مالية لليمن. وذكرت الصحيفة ان وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل سيحضر الاجتماع الذي تشارك فيه 24 دولة بينها الولايات المتحدة التي تتمثل بوزيرة خارجيتها هيلاري كلينتون.

وقالت الquot;غارديانquot; ان اجتماع لندن لن يتضمن تعهدات بالدفع لليمن، الا انها نقلت عن دبلوماسيين قولهم ان quot;السعودية وافقت على استضافة مؤتمر متابعة الشهر المقبل في الرياض لبحث مسألة المساعداتquot;. كما ذكرت الصحيفة ان quot;السعودية وافقت قبل الاجتماع على لعب دور قيادي في مجال مساعدة اليمن على مواجهة التهديد المتنامي لتنظيم القاعدة على ارضهquot;.

ويستمر اجتماع اليمن الذي ينطلق الساعة 16,00 تغ مدة ساعتين فقط وليس من المتوقع ان يصل الى نتائج ملموسة او الى وعود بالدفع. وقال وزير الخارجية اليمني عبد الله القربي عشية الاجتماع ان حكومته تتطلع الى الحصول في لندن على التزامات قوية بدعمها ماديا وامنيا وسياسيا من اجل مكافحة التشدد وتعزيز التنمية.