قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

Iraq's President Jalal Talabani (C), Prime Minister Nuri ...

بغداد: نوّه رئيس الجمهورية جلال طالباني ورئيس الوزراء نوري المالكي مساء الأربعاء إلى quot;ضرورة تشكيل الجبهة الوطنية العراقية المنشودة بين القوى المؤمنة بالعملية السياسية الجارية والمسيرة الديمقراطيةquot; تأهبا للانتخابات البرلمانية التي تشهدها البلاد في السابع من شهر آذار/مارس المقبل.

واشار بيان للرئاسة إلى أن طالباني (التحالف الكردستاني) قد التقى المالكي (إئتلاف دولة القانون) في مقر إقامة الأخير، وبحث معه quot;آخر المستجدات السياسية والأمنية على الساحة العراقيةquot;، حيث quot;جرت مناقشة الحراك السياسي الذي تشهده البلاد ومسار التحالفات التي تشكلت بين القوى العراقيةquot; استعدادا للانتخابات التشريعية المقبلة.

وجدد طالباني والمالكي quot;التصميم على مواجهة التحديات والمؤامرات التي تحاول النيل من المكتسبات العلياquot;، وذلك عبر quot;توحيد الصفوف وتوطيد اطر التعاون بين القوى الفاعلة، وضرورة تشكيل الجبهة الوطنية العراقية المنشودة بين القوى المؤمنة بالعملية السياسية الجارية والمسيرة الديمقراطيةquot;.

كما اتفق الزعيمان على quot;ضرورة بذل جهود حثيثة لتوفير اجواء ومناخات آمنة وملائمة لاجراء الانتخابات بشكل ديمقراطي ونزيه، كونها انتخابات مفصلية تمهد لمرحلة مهمة في تاريخ البلادquot;، وفق البيان الرئاسي.