العين /وام/ حققت استعراضات العين الجوية الحدث السنوي الذي يستضيفه مطار العين الدولي ويختتم فعالياته غدا أرقاماً قياسية جديدة بعدما نجحت في تسجيل أكبر حضور جماهيري في تاريخ الفعاليات واستقطاب مناورات جوية تُعرض للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.
وشهدت الفعاليات التي تضمنت تشكيلات غير مسبوقة بالطائرات العسكرية والمدنية توافد متفرجين من كندا والولايات المتحدة الأميركية واستراليا وشيلي مما يعكس المكانة التي تحظى بها الاستعراضات على جدول الفعاليات الجوية حول العالم.
واوضح فيصل الشيخ مدير ادارة الفعاليات في هيئة أبوظبي للسياحة انه تم زيادة أعداد الفرق المشاركة عاما بعد عام .. واعدا عشاق الاستعراضات الجوية بمزيد من التشويق والمتعه في دورة العام القادم.
واستمتع زوار الحدث التي تم تنظيمه للمرة في الأولى في العام 2003 بعروض قام بها 23 فريقا عالميا متخصصا في الاستعراضات الجوية الأكروباتية من 15 بلدا بالإضافة لسلسلة متنوعة من الأنشطة الاجتماعية والثقافية المصاحبة في قرية الجمهور.
وأبدى عدد من المتفرجين إعجابهم بالعروض التي انطلقت قبل ثلاثة أيام معبرين عن اعجابهم ب قرية الجمهور لما تقدمه من تجارب تعليمية وترفيهية.
وتهدف الفعاليات إلى منح الجمهور تجربة استثنائية بوصفها أحد أهم عشرة استعراضات جوية في العالم ..وتشكل منصة هامة تسلط الضوء على تنوع المعالم الطبيعية والمقومات السياحية وأصول الضيافة المتجذرة في إمارة أبوظبي.
وتشارك أكثر من 30 طائرة لأول مرة في استعراضات هذا العام في حين تعرض مجسمات لعشرة طائرات أخرى.