قتلت عناصر طالبان رجلين في باكستان لإتهامهم بالتجسس لصالح واشنطن.

ميرانشاه: اعلن مسؤولون السبت ان عناصر طالبان قتلوا رجلين يتهمونهما بالتجسس لحساب الولايات المتحدة في شمال غرب باكستان. وعثر على جثتي الرجلين تحملان اثار الرصاص على جانب طريق في منطقة داتا خل على مسافة 15 كلم الى جنوب ميرانشاه كبرى مدن منطقة وزيرستان الشمالية القبلية.

وكان قد القي القبض على الرجلين الشهر الماضي اثر اطلاق صاروخ من طائرة بدون طيار اسفر عن سقوط 12 قتيلا. وتؤكد بطاقة وجدت الى جانب الجثتين انهما quot;اعدما اثر تحقيق اظهر قيامهما بانشطة تجسس لحساب القوات الاميركيةquot; التي تستخدم هذه الطائرات بدون طيار من قواعد في افغانستان قرب الحدود مع باكستان.

واكد عنصران من اجهزة الامن الباكستانية وكذلك اثنان من افراد القبائل المحلية العثور على الجثتين. وغالبا ما يقوم عناصر طالبان بخطف وقتل افراد من القبائل المحلية يتهمونهم بالتجسس لحساب الحكومة الباكستانية او القوات الاميركية في افغانستان.

واستهدف عدد كبير من الصواريخ التي اطلقت من طائرات بدون طيار شمال غرب باكستان في كانون الثاني/يناير. وسقطت الصواريخ بشكل خاص في وزيرستان الشمالية معقل مقاتلي القاعدة وطالبان في شبكة حقاني المعروفة بهجماتها على القوات الاميركية والحلف الاطلسي في افغانستان.

واسفر اخر اطلاق صواريخ من طائرة بدون طيار على مجمع يشتبه بانه لطالبان في المنطقة خمسة قتلى ليل الجمعة السبت على ما افاد مسؤولون. ولقي اكثرمن 750 شخصا حتفهم اثر اطلاق حوالى 80 صاروخا من طائرات بدون طيار في باكستان منذ اب/اغسطس 2008.