باريس: اعربت منظمة مراسلون بلا حدود عن quot;خيبة املهاquot; حيال تثبيت حكم السجن الصادر بحق الصحافي التونسي المعارض توفيق بن بريك، مشددة على ان quot;لا شيء يبررquot; ابقاءه في السجن.

وثبتت محكمة استئناف تونسية السبت حكم السجن ستة اشهر بحق بن بريك بعد ادانته بالتعامل بعنف مع سائقة سيارة اصطدمت بسيارته، في قضية يؤكد الدفاع انها quot;مختلقة بالكاملquot;.

وقال الامين العام لمراسلون بلا حدود جان فرنسوا جوليار في بيان ان quot;هذا القرار اصابنا بخيبة امل. كنا نأمل ان يظهر القضاة مزيدا من الاستقلال. ان الملف الاتهامي فارغ. لا شيء يبرر ابقاء توفيق بن بريك في السجنquot;. واضاف quot;يبقى ان نتاكد الان ان تكون ظروف اعتقال توفيق افضل ظروف ممكنةquot;.

ونقل البيان نفسه عن وليام بوردون المحامي الفرنسي للصحافي التونسي ان quot;تثبيت الحكم الصادر من محكمة البداية يؤكد انعدام استقلال القضاء التونسي تماماquot;.

ودانت عزة زراد زوجة بن بريك كما نقل عنها البيان ما اعتبرته quot;ارهاب دولةquot;.وقالت quot;الاسوأ ان هذه الدولة يدعمها برلمانيون اوروبيون يشيدون بالنجاح الاقتصادي لتونس وبان هذا البلد عائق امام الارهابquot;. كما اكدت نيتها quot;التقدم بشكوى امام الامم المتحدةquot;.