كوالالمبور: اعلنت وزارة الدفاع الكمبودية اليوم عن مقتل جندي تايلندي اثر تجدد الاشتباكات بين القوات الكمبودية وجنود الجيش التايلندي في المنطقة الحدودية المتنازع عليها.

وقال المتحدث باسم الوزارة شوم سوشيات في تصريحات صحفية quot;اننا نقوم حاليا بالتحقيق في حادثة تبادل الجنود اطلاق النيران لمعرفة المتسبب ولا نستطيع في الوقت الراهن ادانة أي طرفquot;.

ولم يصدر الجيش التايلندي أي تعليق رسمي على تلك الحادثة.

وتبادل البلدان المجاوران يوم الاحد الماضي اطلاق النار وذلك بالقرب من المنطقة الحدودية المتنازع عليها لفترة وجيزة دون وقوع اصابات ولقي اكثر من سبعة جنود مصرعهم منذ بدء الاشتباكات عام 2008.

وبدات تايلند وكمبوديا المجاورة منتصف اغسطس من عام 2008 سحب قواتهما لتهدئة الاوضاع قبل الجولة الثانية لاجتماع وزيري خارجية البلدين وذلك بعد شهر من المواجهة العسكرية في المنطقة المتنازع عليها حول معبد بريه (فيهير) القديم.

وتصاعد التوتر حول المعبد الهندوسي بعد ادراج منظمة اليونيسكو التابعة للامم المتحدة المعبد ضمن قائمة مواقع التراث العالمية بناء على طلب كمبوديا.

وكانت محكمة العدل الدولية اصدرت حكما في عام 1962 بان المعبد يتبع كمبوديا ولن تبقى المنطقة المجاورة للمعبد ومساحتها نحو 5ر4 كيلومتر مربع محل نزاع بين البلدين.