قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تقول السلطات الأمنية في اليمن إنها احبطت محاولة تفجير انبوب نفط.

صنعاء:اعلنت وزارة الداخلية اليمنية على موقعها الالكتروني ان اجهزة الامن تمكنت الاحد من احباط محاولة لتفجير انبوب نفط في محافظة صنعاء.

وذكرت الوزارة ان الهجوم كان يستهدف الانبوب الذي يمر بمديرية حجانة (محافظة صنعاء) والذي ينقل النفط من حقول صافر في محافظة مأرب (شرق صنعاء) الى ميناء رأس عيسى على ساحل البحر الاحمر بطول 480 كلم تقريبا.

وبحسب موقع وزارة الداخلية اليمنية، فان احدى الدوريات الامنية المكلفة حماية الانبوب quot;احبطت المحاولة التي تورط فيها شخص يدعى ع ص المطاعي (42 عاما)quot;.

ونقل الموقع عن مصدر امني قوله ان quot;المتهم وضع فتيل أسلاك تستخدم في عملية التفجير على جانب الطريق العام والدورية الامنية اكتشفته خلال قيامه بهذه العملية وتبادلت معه اطلاق النار، وعلى اثر ذلك اصيب المطاعي ولاذ بعدها بالفرارquot;.

واوضح المصدر ان quot;اجهزة الأمن تواصل ملاحقته حتى اللحظةquot; من دون ان تحدد ما اذا كانت خلفيته قبلية او انه ينتمي الى تنظيم القاعدة.

ولجأت القبائل اليمنية الى عمليات من هذا النوع لايصال مطالبها الى السلطات، الا ان تنظيم القاعدة استهدف في السابق ايضا منشآت نفطية تابعة لليمن الذي ينتج اقل من 300 الف برميل في اليوم وهو ليس عضوا في منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك).