قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يؤكد جورج ميتشل أن الفلسطينيين والإسرائيليين طلبا من بلاده توفير الظروف الملائمة للمفاوضات.

القاهرة: قال الموفد الاميركي الخاص الى الشرق الاوسط جورج ميتشل الاحد ان الفلسطينيين والاسرائيليين quot;يريدون مواصلة المفاوضاتquot; و طلبوا من الولايات المتحدة الاستمرار في جهودها quot;لخلق الشروط التي تمكنهم من مواصلة المفاوضات المباشرةquot;.

وصرح ميتشل للصحافيين بعد اجتماع مع الرئيس المصري حسني مبارك quot;على الرغم من الخلافات بينهما، فان الطرفين - حكومة اسرائيل والسلطة الفلسطينية- quot;طلبا منا ان نواصل هذه المناقشات في جهد لخلق الشروط التي تمكنهما من مواصلة المفاوضات المباشرةquot;.

واضاف ان quot;الطرفين يريدان مواصلة هذه المفاوضات ولايريدان وقف المحادثاتquot;. واكد ان الولايات المتحدة quot;تابعت خلال الايام الماضية وستتابع خلال الايام المقبلة المناقشات مع الطرفين ومع قادة اخرين في المنطقة وفي اوروبا ومع اعضاء اللجنة الرباعية الدولية حول الشرق الاوسطquot;.

ووصل ميتشل الى القاهرة السبت آتيا من قطر حيث ابلغ رئيس وزرائها الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل خليفة بنتائج مباحثاته مع الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني. واوضح ميتشل انه سيتوجه الاحد الى عمان.

ولم تحقق الجهود الاميركية الرامية الى تذليل العقبات التي تعترض مفاوضات السلام بين الاسرائيليين والفلسطيين اي اختراق حيث يتمسك كل من الجانبين بموقفه. وترفض اسرائيل تمديد قرار التجميد الجزئي للاستيطان في الضفة الغربية المحتلة، في حين اكدت القيادة الفلسطينية السبت ان لا تفاوض في ظل استمرار الاستيطان.