قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يقول شاب يمني متهم بالإرهاب انه كان يعمل لصالح جهاز الأمن السياسي للكشف عن أعضاء تنظيم القاعدة.

صنعاء: اكد يمني متهم بالتخطيط لاعمال ارهابية والانتماء لتنظيم القاعدة الاحد امام محكمة في صنعاء انه كان يعمل لصالح الاستخبارات اليمنية. وقال بدر احمد للمحكمة انه كان يعمل quot;لصالح جهاز الامن السياسي للكشف عن اعضاء تنظيمquot; القاعدة.

وذكر انه فوجئ باحالته الى المحكمة وطلب استدعاء عنصر في الاستخبارات اسمه عبد الله الاشول قال انه يمكن ان يكشف حقيقة عمله مع الاستخبارات. ووافقت المحكمة على هذا الطلب حسبما افادت وكالة الأنباء الفرنسية. وقال احمد للمحكمة ايضا ان quot;بعض ما اورده ممثل المدعي العام من الاقوال المنسوبة الي غير صحيح وهناك بعض الاقاويل تم تلفيقها ولم اقلهاquot;.

واحمد هو ضمن مجموعة من اربعة اشخاص بينهم الماني وعراقي اضافة الى يمني آخر، متهمين بالتخطيط لاستهداف مصالح اجنبية وعسكرية، ومواجهة القوات الحكومية في محافظة مأرب وسط البلاد. ورفض احمد ان يدافع عنه محام مشددا على براءته.

وهي الجلسة الثانية لمحاكمة المتهمين الاربعة، وهم اليمنيان بدر احمد راشد الحسني وصدام علي عبدالله صالح الريمي والالماني رامي هنس هرمان ويلي والعراقي عبدالله مساعد عبدالعزيز الراوي. وقد استمعت هيئة المحكمة خلال الجلسة الى ادلة الاثبات ومحاضر التحقيق الا ان المتهمين انكروا التهم.

وبحسب محامي الدفاع فيصل المجيدي الذي يمثل المتهيمن الثلاثة الباقين، فان احمد هو البالغ الوحيد في المجموعة وعمره 31 عاما، بينما موكليه الثلاثة قصر في السادسة عشرة، وقد دفع خلال المحاكمة بعدم اختصاص المحكمة مطالبا باحالة المتهمين الى محكمة الاحداث. وقال المجيدي quot;بحسب سن المتهمين يتضح ان الجرائم اكبر من سنهم وليس لديهم دخل بهذه الجرائمquot;. وعينت المحكمة الجلسة المقبلة يوم الاحد 17 تشرين الاول/اكتوبر.

وكانت المحكمة الجزائية بدأت محاكمة المجموعة في 20 ايلول/سبتمبر ووجهت للمجموعة تهمة الاشتراك بين 2008 و2010 quot;في اتفاق جنائي للقيام باعمال اجرامية، حيث اتفقوا على استهداف السياح والمصالح الاجنبية والمنشآت الحكومية الحيوية والعسكرية ومواجهة الدولة في مارب وتعريض سلامة وامن المجتمع للخطرquot;. واتهم الاربعة ايضا quot;بالتدرب على السلاح وتشكيل خلايا سرية والاستعداد لتنفيذ المهام المكلفين بها في هجمات انتحاريةquot;.

مقتل جندي يمني برصاص مسلح مجهول في الضالع بجنوب اليمن

هذا وقتل جندي يمني الاحد برصاص مسلح مجهول في مدينة الضالع بجنوب اليمن، حسبما اعلن مصدر أمني محلي. وقال المصدر الامني ان quot;مسلحا مجهولا يستقل دراجة نارية اطلق النار باتجاه جندي من اللواء العسكري 35 الكائن في منطقة الجرباء وسط مدينة الضالع ولاذ بالفرار الي جهة غير معلومةquot;.

كما اكد شهود عيان لفرانس برس ان الجندي كان خارج خدمته وكان يستقل دراجة هو ايضا، واثناء مروره في الشارع العام سمع اطلاق نار وشوهد يسقط عن دراجته. وشن مسلحون مجهولون خلال الاسابيع الماضية هجمات متفرقة على مواقع عسكرية في جنوب اليمن حيث ينشط الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال، فضلا عن تعاظم نشاط تنظيم القاعدة. وتعد الضالع ابرز معاقل الحراك الجنوبي.